أخبار

علمتني الحياة.."إن ضاع المعروف عند الناس لن يضيع أبدًا عند الله"

دراسة دولية: تكلفة باهظة لعلاج آثار العنف الجسدي والجنسي ضد المرأة المغربية

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها تولاه الله بحفظه ورعايته

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقترض بالربا من أجل الزواج لأني غير مقتدر.. هل يجوز؟

وسوسة الشيطان.. كيف تتخلص منها بالدعاء والذكر؟

قد تكون من المنافقين ولا تشعر .. كيف ذلك؟

هل هناك علامة على أن الله لا يريد توفيق العبد لأمر ما لأنه ليس فيه خير ؟

لماذا تقضي المطلقة عدتها في بيت الزوجية؟

الخبراء: صدمة النزول من عالم الخيال والرومانسية إلى الحياة الواقعية أصعب اختبار للعلاقة الزوجية

بالفيديو.. د. عمرو خالد: الدعاء سلاح لا يستهان به في رفع البلاء خاصة في أوقات الإجابة

بقلم | محمد جمال | الجمعة 03 ابريل 2020 - 05:30 م
Advertisements
في لفتة رائعة، أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الدعاء خاصة في زمن البلاء، منوهًا إلى أن من المشروع فقهيًا الدعاء في صلواتنا فيما يعرف بـ"دعاء القنوت" ويكون بعد القيام من الركوع في الركعة الأخيرة من الصلاة.
 وأضاف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن علينا اغتنام هذه الأوقات بكثرة التضرع بخشوع وخضوع وإظهار الذلة لله تعالى حتى يرفع عنا ما نحن فيه من بلاء، مشيرًا إلى أهمية انتقاء الأوقات التي يستحب فيها الدعاء مثل وقت ما بين العصر والمغرب يوم الجمعة، والثلث الأخير من الليل، وبين الأذان والإقام، وغيرها من الأوقات الفاضلة.
وذكّر الداعية الإسلامي بأن الدعاء سلاح لا يستهان به خاصة إن خرج من القلب؛ فالدعاء يرد البلاء، وأن هناك أدعية في السنة تسمى أدعية النوازل  ينبغي ترديدها في وقت المحن والأزمات بأن نجتمع على الدعاء مع الأهل والأولاد وندعو بيقين.
وأشار ضمن مبادرته: "#خليكم_ في_ البيت_ رمضان_ يستاهل" والتي أطلقها مع بداية أزمة كورونا أن الله قد يرفع عنا جميعًا البلاء بدعوة صادقة  من طفل، أو دعاء شيخ كبير، أو دعاء امرأة ضعيفة، فالله يستحى أن يرد يد من يدعوه صفرًا خائبتين.
وفي خطوة عملية ردد د. عمرو عددًا من أدعية النوازل، سائلا الله أن يرفع البلاء عن أهل الأرض، وأن يبلغنا رمضان على أفضل حال، وأن يجنبنا جميعًا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
وختم الداعية الإسلامي كلامه بأهمية الاشتراك في مبادرته الأخيرة التي أطلقها منذ يومين وهي مبادرة "عداد الخير"، مؤكدًا أنها تستهدف المسارعة في الخير والتشجيع عليه بأن يكتب كل مشترك ما قام به من مساعدات خيرية سواء فردية أو جماعية لمساعدة  الغير في ظل هذه الأزمة التي إن شاء الله قريبا ستزول، ويرفع عنا جميعا ما نحن فيه.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدعاء أزمة كورنا مبادرة عداد الخير التضرع الخشوع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في لفتة رائعة، أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الدعاء خاصة في زمن البلاء، منوهًا إلى أن من المشروع فقهيًا الدعاء في صلواتنا فيما يعرف بـ"