أخبار

هل يجوز أن يرفض الأب أن يعطي لابنه الذي يعمل معه أجرًا؟.. "الإفتاء" تجيب

ثق بالله وعش مع اسم الله الفتاح.. هذه هي المعاني والأسرار

هل يجوز شرعًا العمل في بيع وشراء "الباروكة"؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد : لن تحب الله حتي تحب كل الناس

7 ويلات يجلبها لك الوقوع في الذنب تغضب الرب وتفسد القلب

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء التوكل على الله أدعو به كل صباح

تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

كيف أدعو الله سبحانه وتعالى بدعوات منمقة؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد: ضع اسم الله الولي فى قلبك وعش به.. ينير لك طريقك فى الحياة

شاهد.. دعاء ليلة النصف من شعبان لعمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 08 ابريل 2020 - 12:44 ص
Advertisements
طالب الداعية الاسلامية الدكتور عمرو خالد من عموم المسلمين علي اغتنام ليلة النصف من شهر شعبان عبر قيام الليل والصلاة والاكثار من الدعاء فهذه ليلة غالية على الله، مؤكدا أن هذه الليلة بها ثلاث بشريات نبوية من الله لنا.
وأوضح "خالد"،  في البث المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الله سبحانه وتعالى يقول في هذه الليلة "هل من مستغفر فاغفر له وهل من مسترزق فارزقه وهل من مبتل فاعفيه"، فهي ليلة بها أشياء عظيمة جدا لكل إنسان.. ليلة مغفرة ورزق واسع من الله وكشف الإبتلاء.
ويضيف الداعية الإسلامي وكأن الله تبارك وتعالى يمن على عبادة بالإجابة في ذلك الوقت، فهذه ليلة إجابة فالإمام الشافعي يقول في كتابه الأم: "ليلة النصف من شعبان هي ليلة إجابة.. أبلغني من عاصروا الصحابة والتابعين أنها ليلة إجابة".. ويقول عكرمة خادم سيدنا عبدالله بن عباس "هذه الليلة براءة من النار".
واستدرك الدكتور "خالد" قائلا: "إن الإمام مالك يقول (كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعدون لهذه الليلة وكان عمل أهل المدينة أنهم يستعدوا استعدادا كبيرًا لهذه الليلة)، مضيفا أنها ليلة إجابة يتجلى فيها المولى عز وجل بإجابة الدعاء.. فتعالوا ندعي من قلوبنا مخلصين لعل الله يدعاء أحد منا يرفع الكرب والبلاء عن الجميع.




وكان الدكتور عمرو خالد قد قال في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الثلاثاء، إن ليلة النصف من شعبان هي من أغلي الليالي علي الله .. هذه  الليلة ليلة غالية جدا جدا ..ليلة عفو ومغفرة  ورفع بلاء يغفر فيها الله ويعفو فيها عن عباده وكأن الله يتفضل فيها علينا كي ندخل رمضان انقياء خالصين من الذنوب والمعاصي كي  نلاقيه يوم القيامة ونحن مستجبي الدعوة ومعفورلنا ومن ثم يجب علينا إلا نفوت هذه الليلة  او نضيعها بل نغتمنها لنكون مغفوري الذنب ومستجبي الدعاء .

وتابع الداعية الإسلامي "هذه الليلة وكما يقول العلماء هي ليلة من ضمن أفضل 3 أيام وليالي غاليين علي الله  ..ليلة القدر ويوم عرفة وليلة النصف من شعبان ..تخيلوا ليلة النصف من شعبان من أغلي ثلاث ليالي وأيام  علي الله والعلماء يصنفونها كاحد افضل ثلاث أيام وليالي فلا تضيعوا هذه الليلة.

أما الحديث الثاني بحسب الداعية الإسلامي حول فضل النصف من شعبان فهو  إنَّ اللهَ -عزَّ وجلَّ-يطَّلِعُ على عبادِه في ليلةِ النِّصفِ من شعبانَ، فيغفِرُ للمؤمنين ، ويمهل الكافرين ، ويدع ُ أهلَ الحقدِ في حقدهم يعفر للمؤمنين ويمهل الكافرين ما هذه الرحمة وما هذه السعة وما هذا العفو حتي الكافرين يشملهم الله في هذه الليلة الغالية برحمته وعفوه ) ويدع اهل الحقد في حقدهم 

وأضاف سيدع الله أهل الحقد في حقدهم ففي هذه الليلةالغالية عليك بتنقية صدرك فهذا يوم تنقية النفس والتسامح   وإزالةالشحناء وتجنب الصراع او الخلاف مع اهللك  اولادك وزوجتك فهذه ليلة سلام وود وتسامح .

وقدم الداعية الإسلامي النصيحة لكل مسلم  في هذه الليلةو لكل شخص لديه جفوة مع ا خ او صديق ان يتصل به تليفونيا ويزيل هذه الجفوة فهذه ليلة استثني الله فيها المشاحنين من الرحمة فعلينا ان تجنب ان نكون منهم 

أما الحديث الثالث في فضل هذه الليلة بحسب الداعيةالإسلامي فياتي كما قال الرسول  -(إذا كان ليلةُ نِصفِ شعبانَ، فقوموا ليلَها وصوموا نهارَها،فإنَّ اللَّهَ تعالى ينزلُ فيها لغروبِ الشَّمسِ إلى سماءِ الدُّنيا، فيقولُ: ألامستغفِرٌ لي فأغفرَ لهُ، ألا مسترزِقٌ فأرزقَهُ، ألا مبتلىً فأعافيَهُ، ألا كذا،ألا كذا؟ حتَّى يطلُعَ الفجرُ).



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان شعبان رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الاسلامية الدكتور عمر و خالد من عموم المسلمين علي اغتنام ليلة النصف من شهر شعبان عبر قيام الليل والصلاة والاكثار من الدعاء فهذه ليلة غالي