أخبار

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

عبر رحلة مثيرة .. هكذا يخترق فيروس كورونا جسم الإنسان ويخدعه

بقلم | علي الكومي | الخميس 09 ابريل 2020 - 04:53 م

 دراسة علمية حديثة صادرة من جامعة ساوثهمبتون البريطانية قدمت مسار مبتكرا لرحلة اختراق فيروس كورونا لجسم الإنسان خصوصا جهازه التنفسي وكيف يخدع هذا الفيروس الذي يرتدي قفازا من حريراولكنه ما يلبث أن  يدخل الجسم ويتحول الي وباء قاتل خلال عدة أيام .

الدراسة البريطانية  أكدت بأن فيروس كورونا يستخدم السكريات لخداع جسم الإنسان قبل أن يخترقه في صورة ذئب يرتدي ثياب الحملان  رغم تأكيد الدراسة أن الفيروس ليس محميا بشدة،مثل بعض الفيروسات الأخرى، كفيروس نقص المناعة البشرية.

رحلة اختراق لفيروس لجسم الإنسان 

البروفيسور ماكس كريسبين،رئيس فريق البحث في الجامعةالبريطانية  أوضح إن النموذج سيوفر معلومات“حاسمة ومشجعة” للعلماء الذين يصنعون لقاحا.

وأوضح البروفيسور كريسبين أن فيروس كورونا   يحتوي علي عدد كبير من االسبايكس  ، التي تخرج من سطحه وتُستخدم للالتصاق بالخلايا والدخول في جسم الإنسان حيث تأتي سبايكس مغلفة بالسكريات التي تخفي  البروتينات الفيروسية وتساعدها على التهرب من جهاز المناعة في الجسم .

وقال البروفيسور كريسبين: “من خلال غطاء السكريات، تكون الفيروسات مثل الذئب متنكرا في هيئة الحمل الوديع ولكن إحدى النتائج الرئيسيةالتي توصلت إليها دراستنا هي أنه على الرغم من عدد السكريات الموجودة، إلا أن فيروس كورونا هذا ليس محميا مثل بعض الفيروسات الأخرى. 

البروفيسور كريسبين أوضح  أن فيروسات نقص المناعة البشرية، تمتلك القدرة علي التهرب  من جهاز المناعة باستمرار ولديها درع ضد نظام المناعة وهو ما يفتقده كورونا ”.

فيروس كورونا وتلف الرئتين 

يأتي هذا في الوقت الذي خلص علماء يابانيون بعد دراستهم حالة مصابة بفيروس كورونا أنهم يتعرضون لتلف في الرئتين  حتى لو كان المرض دون أعراض، وهو ما اعتبروهأمرا خطيرا.

وحسبما أفادت المصادر الطبية، فإن الدراسة اعتمدت على نتائج التصوير المقطعي للأشخاص المصابين بالفيروس من ركاب سفينة "دياموندبرينسيس"..

وتبين أن من بين 104 أشخاص أصيبوا بالعدوى على متن السفينة، لم يكن لدى 76 أعراض. ومع ذلك، وجدت غالبية المرضى "غير المصحوبين بأعراض" (41 شخصا) تغيرات في رئتيهم، "تأثير الزجاج المصنفر".

 

وبناء على هذه البيانات، توصل العلماء اليابانيون إلى استنتاج مفاده أنه حتى مع مسار المرض بدون أعراض، فإنه يحدث تلف في الرئة.

فيروس كورونا واحدث احصائيات

من جانب أخر تجاوزت أرقام المصابين بفيروس كورونا بحسب أحصاءات منظمة الصحة العالمية مليونا و502الفا و618مصابا  في حين اقترب عدد المتوفين من حدود 90ليسجل89الفا و91متوفيا في جميع انحاء العالم 


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا اختراق الجسم ذئب في ثوب حملة رحلة تلف الرئتين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دخول فيروس كورونا جسم الانسان يتم خلال رحلة طويلة يحاول خلالها الفيروس خداع جسم الانسان واختراقه بمظهر وديع ما يلبث ان يتحول الي ذئب يقتل بلا اي رحمة