أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5عناصر غذائية قادرة علي سحق فيروس كورونا .. تناولها بانتظام

بقلم | علي الكومي | الجمعة 10 ابريل 2020 - 04:52 م

في إطار استنفار جميع دول العالم وجميع المؤسسات الدولية لمواجهة تفشي وباء كورونا الذي  تصاعد ارقامالوفيات بسببه في جميع انحاء العالم الي ما يقرب من 100الف متوفي نتيجة الجائحة أصدرت منظمة الصحة العالمية حزمة من التوصيات التي ينبغي العمل بها لتجنب الإصابة بكورونا

المنظمة الدولية قدمت  مجموعة من النصائح الغذائية للبالغين خلال تفشي فيروس كورونا، مشددة على ضرورة تناول غذاء متوازن كل يوم يعزز المناعة التي يحتاج إليها جسمك لتعزيز صحتك وتقوية جهازك المناعي، وللحد من خطر إصابتك بالأمراض المزمنة والمعدية.

.عليك بهذه الأغذية لتعزيز المناعة 

المنظمة شددت في تغريدة لها  على حسابها على تويتر على ضرورة حصول الجسم على ما يكفي من الفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائية، والبروتين، ومضادات الأكسدة، لافتة إلى أن كل تلك العناصر الغذائية يحتاجها الجسم لتعزيز وتقوية جهاز المناعة، وللحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمعدية.

المنظمة نصحت كذلك بتقليل استهلاك الملح إلى ما دون 5 غرامات (ملعقة صغيرة واحدة) في اليوم، مع استخدام الملح المعالج باليود.

إلى ذلك، نصحت بتقليل تناول المشروبات الغازية أو الصودا والمشروبات الأخرى الغنية بالسكر.

المنظمة شددت  على أهمية تناول الطعام في المنزل لتقليل معدل الاختلاط بالآخرين والحد من احتمال التعرض للإصابة بمرض كوفيد_19، فمع تردد بعض الناس على بعض المطاعم والمقاهي، لا يمكن معرفة ما إذا كان الناس يغسلون أيديهم، وهل تُنَظف الأسطح وتُطهَر بانتظام كافٍ في تلك الأماكن.

وفي نفس السياق أكدت  المنظمة في أحدث تغريداتها علي شبكة التواصل الاجتماعي توتير  أن تعريض الإنسان جسمه  لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية، لا يساعد في الوقاية من الإصابة بعدوى كورونا أن بل الإنسان قد يصاب بالمرض حالة تسجيل درجة الحرارة ارتفاعا ملحوظا.

.الطقس الحار لا يجنبك الإصابة بكورونا 

المنظمة تابعت في بيانها : "أبلغت بلدان ذات طقس حار عن حالات إصابة بمرض كوفيد ـ 19، ولحماية نفسك من المرض، احرص على غسل يديك جيدا وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم".

وزفت المنظمة الدولية بشرة سارة للعالم بالتأكيد علي إمكانية التعافي من مرض كورونا مشيرة إلي أن إصابتك بفيروس كورونا المستجد لا تعني أنك ستظل مريضا إلى الأبد.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل 

من ناحية أخري سجلت أرقام المتوفين بسبب مرض كورونا بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية الي مليون   و619الف مصاب فيما ارتفعت ارقام المتوفين الي 97الفا و200متوفي بينما وصلت ارقام المتعافين الي 357الفا.


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباؤ كورونا منظمة الصحة العالمية عناصر غذائية تعزيز مناعة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled منظمة الصحة العالمية قدمت عدة نصائح تتضمن ضرورة تناول منتجات غذائية قادرة علي تعزيز جهاز المناعة وتجنب الاصابة بفيروس كورونا عبر عدد من المنشورات