أخبار

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

نصائح لا تفوتك للتخفيف من أعراض القولون العصبي

الشيخ "الطبلاوي" (موهبة متفردة).. فشل في اختبار الإذاعة 9 مرات وأصبح مشهورًا في ربع ساعة

لماذا يموت الحب بعد الزواج؟.. 7 أسباب تثير الكراهية بين الزوجين

9 صفات للزوجة الصالحة في الإسلام.. تعرف عليها

"إن الحسنات يذهبن السيئات".. كيف نستكثر من الخير؟

كيف تكسب قلوب الناس؟.. أخلاق اقتد فيها بالنبي

كيف رد الله على الكافرين حين طلبوا النصر؟ وما مصير كل جبار في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

دعاء الصباح الذي كان يداوم عليه النبي

بعد تعرضهم للتنمر والوصم.. أطباء نفسيون يتطوعون بجلسات علاجية داعمة لزملائهم أطباء الحجر الصحي

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 13 ابريل 2020 - 10:13 م
تطوع نحو 40 طبيبة وطبيب نفسي،  من مختلف الأجيال، لتقديم الدعم النفسي لمن يحتاجه من زملائهم الأطباء وأطقم التمريض، من يعملون في مستشفيات العزل الصحي والحميات، وجميع المستشفيات والمنشآت الصحية التي تتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر.

اقرأ أيضا:

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

وقال الدكتور مصطفى حسين استشاري المخ والأعصاب، صاحب المبادرة الافتراضية التي تم تدشينها قبل أيام،  أن الأطباء المتطوعون سيقومون بتقديم جلسات علاجية"أونلاين"، وذلك عبر التواصل المباشر على موقع المبادرة على شبكة الإنترنت بعنوان"الدعم النفسي للطواقم الطبية".
وأضاف حسين أن أسماء الأطباء النفسيين من يقدمون الدعم النفسي، المتطوعين في البرنامج قد نشرت بالإضافة إلى مؤهلاتهم العلمية وملخص سيرهم المهنية، والمواعيد المخصصة لتلقي الاتصالات من زملائهم الأطباء وأعضاء الأطقم الصحية، وتحددي ما إذا كان المطلوب استشارة نفسية، أو جلسة علاجية، بحيث يختار طالب الخدمة اسم الطبيب الذي يود التواصل معه عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، ليبدأ ذلك مباشرة لمدة 45 دقيقة عبر الفيديو، مع خضوع كل الاجراءات للتشفير، حفاظًا على الخصوصية، والسرية.
 من جهته، أكد أستاذ الطب النفسي، أن الأطباء هم من فئة مقدمي الرعاية، وهم بحاجة إلى رعاية نفسية، ودعم نفسي، حتى يمكنهم إكمال، وتأدية مهماتهم على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن جلسات العلاج النفسي تهدف إلى خلق مساحات تنفيس للأطباء والطواقم الصحية في بيئة آمنة تظمن عدم تطور أية أعراض مؤقتة ناجمة عن الضغوط النفسية إلى حالة مرضية دائمة بعد انتهاء أزمة الوباء.

الكلمات المفتاحية

أطباء مبادرة تنمر وصم نفسيون دعم جلسات علاج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تطوع نحو 40 طبيبة وطبيب نفسي، لتقديم الدعم النفسي لمن يحتاجه من زملائهم الأطباء وأطقم التمريض، من يعملون في مستشفيات العزل الصحي والحميات، وجميع المست