أخبار

لحم تحوّل إلى حجر في بيت النبوة.. والسبب سائل

7 خطوات بسيطة ستساعدك علي خفض ضغط الدم مع التقدم في العمر.. تعرف عليها

هل الصابون المصنوع من البكتيريا هو سر صحة الجلد؟

تفاصيل بسيطة تضايقك.. فتكون النتيجة أن يصنفك الناس بأن "عقلك صغير"

صحابي كان يرى الملائكة عيانًا.. وآخر رد عليه جبريل السلام دون أن يعلم

طلقني غيابيًا فتزوجت غيره ثم فوجئت أنه أرجعني؟

يكشفها عمرو خالد: شاهد أرض الجنة كيف أصبحت.. لن تصدق

ستبكي عند سماعك هذه القصة الجميلة .. يسردها عمرو خالد

حكم قرآنية.. {قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا}

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي مستجاب لوعندك شئ نفسك ربنا يحققه لك

4 خلطات طبيعية لإعادة الرونق لبشرتك في أيام العزل المنزلي

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 17 ابريل 2020 - 10:17 م
Advertisements
ربما توفر لك سيدتي أيام العزل المنزلي، والبقاء في البيت لفترات  طويلة بدون اللهاث بين مواعيد العمل، واللحاق بتدريبات النادي للصغار، ومتابعة  دروسهم، إلخ ، ربما يكون ذلك فرصتك للإهتمام ببشرتك بطريقة روتينية منظمة، ومدها  بخلطات طبيعية تستلزم الوقت لإعدادها، ثم الوقت لوضعها والمكث لبعض الوقت حتى تؤتي  مفعولها.


وتفيد الخلطات الطبيعية في محاربة حب الشباب، فقدان نضارة البشرة، ظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل الناتجة عن التوتر في زمن كورونا.

وفيما يلي أهم الخلطات التي يمكنك تطبيقها وتحسين بشرتك والعناية بها:

أولًا: خلطة زيت جوز الهند
 
تفيد هذه الخلطة في الحصول على بشرة مشرقة، حيث يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مرطبة بفضل احتوائه على حمض اللوريك الذي يرطب الجلد الجاف ويعزز لون البشرة، لو قمت بعمله مرتين في الأسبوع.
الطريقة:  امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من حليب أو زبادي حتّى تشكيل عجينة سميكة. ضعيها على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 15 دقيقة من ثم اغسلي وجهك بالماء.

ثانيًا: خلطة العسل والكركم
يمكنك تطبيق هذه الخلطة على بشرتك إذا كنت تعانين من حب الشباب، فمزيج العسل مع الكركم يساعدكِ في القضاء على البثور، لإحتوائهما على مواد مضادة للإلتهابات، ممّا يساهم في محاربة البثور والتخفيف من تهيّج البشرة واحمرارها، لو تم استخدامها يوميًا.
الطريقة:  قومي بمزج ملعقة من كل من بودرة الكركم والعسل، وضعي المزيج على بشرتك لمدة  15 دقيقة،  بعدها اغسلي وجهكِ بمياه باردة .

ثالثًا: خلطة قشر البرتقال
 
وهذه الخلطة الطبيعية جيدة للتخلّص من تجاعيد الجبهة، حيث يعمل قشر البرتقال على محاربة التجاعيد بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة إلى جانب قدرته على تفتيح لون البشرة والتخلّص من حب الشباب.
الطريقة:  امزجي ملعقة من قشر البرتقال مع 6 ملاعق من الزبادي، 3 ملاعق من السكر الأسمر وملعقتين من جل الألوفيرا،  امزجي المكونات جيداً وضعي الخليط على الجبين لمدة 20 دقيقة، اغسلي بعدها بشرتك  بالمياه الباردة،  ورطبي البشرة.

رابعًا: خلطة الألوفيرا والخيار
يمكنك ترطيب بشرتك بشكل رائع ومضمون، بهذه الخلطة  الطبيعية، حيث يعمل الأفوكادو مع الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعال، وإعطائها ملمساً ناعماً وليناً، وإزالة الجلد الميت.

الكلمات المفتاحية

خلطات طبيعية عزل منزلي بشرة رونق أولوفيرا جوزهند أفوكادو

موضوعات ذات صلة