أخبار

4أسباب تقربك من الذبحة الصدرية وهذه طريقة بسيطة تساعدك علي تجنبها

أذكار المساء .. من قالها غفر الله له ذنوبه

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

عمرو خالد: استشعر وتذوق معاني أسماء الله الحسني لتعبده كأنك تراه

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 17 ابريل 2020 - 11:19 م
Advertisements

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن تفاصيل جديدة من برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

يقول "خالد"، في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن  "ربنا خلق الخلق حتى يعرفه خلقه..عرف نفسه لنا بأسمائه الحسني من أجل أن نعبده كأننا نراه"

كأنك تراه، وأسماء الله الحسنى:

ويضيف الداعية الإسلامي أنه "لو أن أحدًا سألك  تعرف ربنا كويس.. قل له: بالطبع أعرفه بـ99 صفة هي أسماؤه الحسني، مشيرا إلى أنها "سميت حسني لأنها صفات وصلت للغاية في الكمال والجلال".

ويؤكد الدكتور عمرو خالد أن "عقول البشر لا يمكن أن تدرك ذوات الله.. فأراد ربنا برحمته أن نعرفه بأسمائه الحسني لنعبده بفهم وإحساس كبير".

ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "أسماؤه الرحيم الكريم العظيم القادر المهيمن الودود المجيب الستار الحليم الرزاق مالك الملك ذي الجلال والإكرام"، مؤكدا أن "كل صغيرة وكبيرة في الكون بتفكرنا بأسماء الله الحسنى"

كأنك تراه، ذرات الكون وأسماء الله الحسنى:

واستدرك "خالد" بالقول إن "ما من ذرة من ذرات الكون إلا وعليها ختم أحد أسماء الله الحسنى.. يقول الله تعالى: "ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله"، بمعني أنه في أي مكان تتجه بوجهك ستجد إشارة لاسم من أسماء الله الحسنى".

واستكمل الداعية الإسلامي أنه لابد أن نحس ونعرف ونتذوق ونعيش بأسماء الله الحسنى.. ونعبده كأننا نراه..حتى عندما تقابله يوم القيامة لا تفل له: لم أعرفك يارب.. بل  عرفناك يا رب وأحببناك بأسماْئك الحسني".

كأنك تراه، عيش في رمضان مع أسماء الله الحسنى:

واختتم الدكتور "خالد"، مقطع الفيديو، قائلا: "لهذا برنامجي في رمضان لهذا العام اسمه: "كأنك تراه"...كل يوم نعيش مع اسم من أسماء الله الحسنى لنعبده كأننا نراه.. خذ النية الآن إننا هنعيش رمضان هذا العام مع أسماء الله الحسنى.. ويا رب نخرج جميعا ونحن أكثر معرفة بالله.. لنعبده كأننا نراه".


كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.


كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه برنامج عمرو خالد رمضان 2020 الإحسان أسماء الله الحسنى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن تفاصيل جديدة من برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب