أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

رؤيا السمك في المنام هل تعني الزرق فقط؟.. تعرف على تأويلها

بقلم | محمد جمال | السبت 18 ابريل 2020 - 09:40 م
شاع قديمًا بين الناس أن رؤيا السمك في المنام يعني الرزق الوفير.. وللمعبرين الثقات أقوال كثيرة في تفسير رؤيا السمك تختلف بحسب الرائي والسمك نفسه وطريقة أخذه أو تناوله..وأشهر هذه التأويل ما يلي:

ابن سيرين:


يري الفقيه ابن سيرين أنه يدل رؤيا شخص يعطي سمك من مياه غير نظيفة لأحد في حلم الجميع إلى نيل مال عن طريق عمل مشبوه أو الحصول على مكسب من مصدر حرام، ويرمز الحصول على سمك من شخص مجهول وكان السمك طازج كبير في حلم الجميع إلى قدوم مال كثير ورزق قريب غير متوقع من باب عمل جديد أو مكسب من مشروع ومشاركة مع أحد فيه، وقيل أيضا أخذ السمك من مجهول في المنام هو نسب ومصاهرة مع رجل صالح سخي كريم أو قدوم الذرية من الأولاد.
فيما قيل إن رؤيا شخص معروف يعطينى سمك ويكون السمك ميت أو فاسد في حلم الجميع ترمز إلى خلافات وعقبات تحدث بسبب هذا الشخص في الحياة أو خسارة للعمل ومعاناة وكرب يتسبب فيه الشخص لمن يراه.

ابن شاهين:


ولقد فسر ابن شاهين رؤيا الشخص أن أحدًا يعطيه سمكًا كثيرًا يدل على حصول غنيمه كبيره من إنسان آخر، وأن رؤيا الشخص يأخذ سمك صغير الحجم يدل على إصابته بالهم، فيما يفسر رؤيا الحالم يأخذ الكثير من السمك كبير وصغير الحجم يدل على كثير من الأموال يحصل عليها في الوقت الحالي، وقيل  أن أخذ السمك في الحلم للإمام الصادق إذا رأى الرجل في منامه بأن شخص يعطيه سمك يدل ذلك على مشاركته في التجارة او الدخول معه في مشروع وسوف ينجح ويحصل من خلاله مال كثير.
بينما تعني رؤيا إعطاء السمك للشخص الحالم في المنام وكان يمر بمشاكل وصعوبات يدل على زوال المشاكل والصعوبات،إذا رأى الحالم أنه يأخذ سمك في المنام يدل على تحقيق الاماني والنجاح الذي يسعى للوصول إليه، وقيل إن رؤيا أخذ سمك ميت في المنام الحلم يدل على أزمات وأمور صعبة يمر بها في تلك الفترة.

رؤيا السمك للحامل:


قيل إن رؤيا المرأة أن شخص يقوم باعطائها سمك يدل على ثروة كبيرة تحصل عليها ورزق وفير، وقيل إن رؤيا إعطاء سمك في حلم المرأة الحامل يدل على تغير حياتها للأفضل وبشكل إيجابي، فيما قيل إن رؤيا أخذ السمك حي في منام المرأة الحامل يدل على اقتراب موعد الولادة وأنها حامل بصبي.
وقد سر بعضهم أن رؤيا شخص يعطيني سمك في المنام يدل على ورث يحصل عليه أو ثروة كبيرة، وإذا رأي الشخص المريض في منامه بأن شخص يعطيه سمك طازج يدل على شفاءه من المرض بإذن الله.

تنظيف السمك في الحلم:


أما رؤيا تنظيف السمك في المنام يدل على أنه يفكر جيدا قبل اتخاذ قرار أو العمل به، وإذا كان الحالم يمر ببعض من المشاكل ورأي أنه ينظف السمك يدل على أنه يتخلص منه باتخاذ قرارات حكومية، ورؤيا تنظيف السمك في الحلم للشخص الذي لديه أزمة مالية يدل على مرور تلك الأزمة وعودة الحياة المرفهة، بينما رؤيا تنظيف السمك للشخص العازب يدل على انتهاء المشاكل العاطفية مع شريك حياته، تنظيف السمك في الحلم للشخص الذي يرتكب ذنوب يدل ذلك على التوبة عن فعل الأمور السيئة.

سمك كبير في الحلم:

وقد فسر بعض المعبرين الثقات رؤيا اعطاء سمك كبير للشخص الحالم في الحلم يدل على مال كثير يحصل عليه بدون أي مجهود يبذله، وإذا رأى الشخص السمك الكبير في المنام يدل على رزق حلال من عمل الحالم؛ فالسمك الكبير في المنام للفتاة العزباء يدل على سماع أخبار سارة تسعدها كثيرا.


سمك في حلم الفتاة:

وتشير رؤيا الحصول على السمك من شخص معروف للفتاة إلى منفعة ورزق لها عن طريق هذا الشخص أو التعرف والارتباط به، وعند رؤيا شخص يعطي الفتاة سمك وهي لا تعرفه في الحقيقة تشير إلى الحظ السعيد وتحقيق النجاح في فيما تفعله في الحياة وزيادة في المال والسعادة قريبا لمن تراه، ةقد فسر علماء التفسير أيضا الحصول على السمك من شخص مجهول في حلم الفتاة إلى وجود من يتابعها ويرغب في الارتباط بها بدون علمها ويأتي لها رزق وخير منه.


السمك في حلم المطلقة:

عندما ترى المطلقة شخص يعطيها سمك طازج في الحلم ترمز إلى تبديل الحال إلى الأفضل وقدوم السعادة وزوال العناء والحزن ونيل مال وفير من عمل جديد مربح أو من ميراث، وترمز رؤية حصول المطلقة على سمك مشوي من شخص في الحلم إلى مجهود وعناء تمر به لمواصلة الحياة والشعور بالاستقرار ولكنها سوف تتخطى هذه الفترة قيل أيضا هو الدعوات المستجابة وقضاء ما تريده لمن تراه، وتشير معاني أخذ سمك فاسد سىء الطعم من شخص تعرفه المطلقة في الحلم إلى علاقة مع هذا الرجل تتسبب في ترديد كلام سىء منه بين الناس عن صاحبة الرؤية.

النابلسي:

فيما يرى النابلسي أن الحصول على سمك في الحلم من شخص بالنجاح وتحقيق ما يرغب فيه الرائي في العمل أو الدراسة أو الحياة في حال كان السمك كبير وطازج وكثير العدد، ويشير الحصول على سمكة من شخص معروف في الحلم ترمز إلى الفرح والزواج للشاب غير المتزوج والنسب من عائلة هذا الرجل، وأن أخذ السمك في الحلم بدون تحديد إلى تسديد الديون وخروج المسجون والتخلص.
وقد فسر النابلسي رؤية شخص يعطي سمك كثير الشوك ومذاقه سيء في حلم الجميع إلى فشل وخسارة مال وربح في عمل ومشاركة مع هذا الشخص أو فسخ خطبة وانفصال في نسب ومصاهرة بينهم لمن يراه.

الكلمات المفتاحية

رؤيا حلم سمك رزق مطلقة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شاع قديمًا بين الناس أن رؤيا السمك في المنام يعني الرزق الوفير.. وللمعبرين الثقات أقوال كثيرة في تفسير رؤيا السمك تختلف بحسب الرائي والسمك نفسه وطريقة