أخبار

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

لو أجبرت على وضع لا تقبله.. ابتسم "وعسى أن تكرهوا شيئًا"!

قصة المرأة المجذومة مع الفاروق عمر.. ولماذا كانت تهابه السيدة عائشة؟

عش مع اسم الله الحفيظ .. الحفظ بيد الله وحده.. هذه هي المعاني والأسرار

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 20 ابريل 2020 - 05:10 م
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه بالعيش مع اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله الحفيظ، داعيا إياهم بالمحافظة على ذكر "يا حفيظ احفظنا".
يقول "خالد" إن الإنسان يظل طيلة حياته يحتاط ويحافظ على نفسه مما قد يراه خطرًا يهددها، لكنه ومهما اتخذ من تدابير لا فائدة منها إذا لم يكفله الله بعين رعايته، ويحفظه مما يخشى ويخاف، فهو سبحانه الحافظ في الأول والآخر.

اقرأ أيضا:

ثق بالله وعش مع اسم الله الفتاح.. هذه هي المعاني والأسرار
ويضيف الداعية الإسلامي أن "الإنسان مفطور على حب وجوده وعلى حب سلامة وجوده .. فكم من التدابير يتخذها للحِفاظ على ماله وصحته وأولاده"، وزاد: "جزء كبير من نشاط الإنسان في الدنيا في سبيل الحفاظ على وجوده".
واستدرك خالد قائلاً: "الإنسان أحيانًا يصل إلى منصب ويبذل أربعة أخماس وقته في الحِفاظ عليه، وكأنه شغله الشاغل، وذلك حينما ينسى اسم الله الحفيظ أو حينما ينسى أن الله هو الحافظ أولاً وأخيرًا"؛ لكنه شدد على أن "الحِفظَ بيد الله وحده"، مردفا: "مهما كُنت ذكيًا، ومهما أخذت من الاحتياطات، ومهما حصنت نفسك.. "فالله خير حافظًا""، مشيرًا إلى أن هناك من يأخذ بأسباب الحِفظ المادية، وينسى أن مُسبب الأسباب هو الله عز وجل.
وساق خالد من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ما يؤكد أن الحافظ هو الله تعالى: "يا غلام احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألتَ فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعـوك بشيءٍ لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيءٍ لم يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام وجفَّت الصحف".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد : لن تحب الله حتي تحب كل الناس


اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء التوكل على الله أدعو به كل صباح


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أسماء الله الحسنى أدعية وأذكار ذكر الله يا حفيظ احفظنا برنامج عمرو خالد رمضان 2020

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه بالعيش مع اسم من أسماء الله الحسنى