أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تجبرين زوجك على البقاء في المنزل خلال حظر كورونا؟

بقلم | أنس محمد | الاربعاء 22 ابريل 2020 - 11:46 ص


صورة تداولها الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمسن إيطالي يخرج من منزله وقت الحظر المفروض على الإيطاليين لمواجهة جائحة كورونا، مصحوبة بتعليق أن المسن وجد أن إصابته بفيروس كورونا المستجد أهون عليه من الجلوس بجوار زوجته.

هذه الصورة ربما تكون معبرًا حقيقيًا عن الحالة التي يعيشها بعض الزوجات مع أزواجهن، من الشجار والخلاف، الأمر الذي يدفع آلاف الأزواج إلى الهروب من البيت رغم الخطر المحدق بهم وبأسرتهم حال نزوله للشارع، خاصة في ظل تزايد فرص إصابته بفيروس كورونا، حال نزوله من البيت مع انتشار جائحة كورونا بشكل سريع.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل
 ولكن في ظل انتشار هذه الظاهرة التي دفعت الرجال للبقاء في الشوارع إلى منتصف الليل رغم الخطر، وارتفاع حالات الطلاق، كيف تجبرين زوجك على البقاء في المنزل راضيًا، وكيف تنتهزين الفرصة للاقتراب من زوجك بشكل أكثر خلال هذه الآونة التي ربما لن ترجع فيها هذه الفرصة من تعلق زوجك بالبيت.

من الممكن أن تكوني أنت السبب في نزول زوجك إلى الشارع والتعرض لخطر الإصابة بكورونا، ولابد من القيام ببعض التغييرات فورا لتعيدي الروح لحياتكما الزوجية.

وهناك بعض الأمور تجعل زوجك يحب الجلوس في المنزل ولا يخرج إلى الشارع وهي:

الاستقبال


- استقبلي زوجك بوجه مبتسم عند عودته متعبًا، وفري له الجو المناسب، واحذري العبوس والتكشير واستبدليهما بالفرح وأشعريه بالراحة والاطمئنان.

اختيار الوقت المناسب للحديث


في ظل انشغال زوجك بظروف عمله والتهديدات التي تهدد مصدر رزقه بسبب انتشار كورونا تجنبي الحديث عن المشاكل التي مرت بك طول اليوم وتكرارها في كل وقت، ولاتذكريه بأخطائه وحدثيه حديث الود والحب وشاركيه اهتماماته ذلك كفيل بأن يشعره بالحب .

جددى مظهرك


غيري من شكلك وتسريحتك كل فترة لأن الأزواج يملون بسرعة، بأبسط التكاليف حتي لاترهقي ميزانيته

لا للأسئلة الملحة فى أوقات غير مناسبة


تجنبي العتاب والتذمر من كل شيء واستبدليهم بكلمات لطيفة اختاريها بعناية، ولا تحاصريه بأسئلتك عن موعد عودته وكوني لبقة، بل قولي له أنك تودين معرفة موعد مجيئه حتي تستعدي له وتكوني في صورة لائقة.

وأجلي طرح الأسئلة، ولاتجعليه موضع تحقيق، تحدثت مع من ؟ أين كنت ؟ لماذا تأخرت؟ هو سيتحدث بنفسه وإن لم يفعل فانتقي الوقت المناسب للحديث بطريقة فيها ذكاء الأنثي لتعرفي ماتريدين بدون تكدير الأجواء.

جددى منزلك


أضيفي بعض اللمسات المحببة علي المنزل كتغيير بعض الديكور من حين لآخر، وتأكدي أن نظافة المنزل وترتيبه هو عنوان للزوجة المحبة المتفانية.


لا تتهكمي


اعلمي أن الزوجة العبوس المتهكمة سرعان ما يهرب منها زوجها، كوني لطيفة وإحتفظي دائما بمساحة من المودة والرحمة والابتسامة الصافية المحبوبة.


جهزى مستلزماته قبل عودته


قومي برش العطور في المنزل بعد تجهيز الطعام في مواعيد مناسبة، واهتمي بأولادك ليراهم في صورة جيدة، واحذري ازعاج الأولاد بعد نومه حتي لايغضب، وجهزي له الأشياء قبل عودته لتتفرغي له وتشعريه باهتمامك به.


الكلمات المفتاحية

الزوج الزوجة كورونا حظر منزلي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled صورة تداولها الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمسن إيطالي يخرج من منزله وقت الحظر المفروض على الإيطاليين لمواجهة جائحة كورونا، مصحوبة بتعليق أن