أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

10وصايا من دار الإفتاء للصائمين لاغتنام الطاعات في شهر رمضان

بقلم | علي الكومي | الخميس 23 ابريل 2020 - 05:59 م

دار الإفتاء المصرية استهلت قدوم شهر رمضان المبارك بمجموعة من النصائح التي يجب علي المسلم إتباعها خلال شهر رمضان الكريم وذلك لضمان الحصول علي أجر هذا الصيام كاملا وتأمين ثواب الله عز وجل واغتنام شهر الطاعات والعبادات لتعزيزميزانك يوم العرض علي الله 

أولي  النصائح والوصايا التي قدمتها دار الافتاء  من خلال صفحتها علي شبكة التواصل فيس بوك تتمثل في قراءة  كل يوم ما تيسر من القرآن، والإ كثارمن الصلاة على النبي العدنان صلي الله عليه وسلم .

النصيحة الثالثة  بحسب دارالافتاء تتمثل في  تأدية  الزكاة المفروضة عليك وتصدق كل يوم ولو بالقليل،فإن لم تجد فبكلمة طيبة متابعة في النصيحة الرابعة بالقول : ألا تحب أن تكون ممن يحبهم الله! أحبب نبيك محمدًا صلى الله عليه وسلم وأهل بيته وبالوالدين إحسانًا.

اطب مطعمك 

النصيحة الخامسة الموجهة من دارالافتاء للصائم في رمضان جاءت كالتالي : ألا تحب أن تكون ممن يقول: يا رب، يا رب،قال الله تعالى: لبيك عبدي، سل تعطه! فأطب مطعمك تجب دعوتك، وانتصف للناس من نفسك،وخالق الناس بخلق حسن.

 

الدار تابعت في إسداء النصائح والوصايا للصائمين بالقول   ألا تحب أن تكون ممن تستجاب دعوته وتتلألأ صحيفته نورًا يوم القيامة! طهر قلبك وأكثر من قول لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات ولا تكن من الغافلين عن ذكر الله.

 حمد الله وشكره دوما 

وبنفس الصيغة جاءت النصيحةالثامنة من قبل دار الافتاء للصائم :   ألا تحب أن تكون من الحامدين الشاكرين المقربين!فإنه إذا قال العبد: الحمد لله، قال الله: حمدني عبدي وشكرني. فاستكثروا من قول:الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى.

اقرأ أيضا:

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

وصايا دار الافتاء للصائم وصلت للشق العملي حيث وجهت حديثها له بالقول ألا تحب أن تكون من الشاكرين وأن يصلح الله ذريتك! عليك بآيتي الشكر ومناجاة ربك بالدعاء التالي رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْأَعْمَلَ صَالِحَا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ في عِبَادِكَ الصَّالِحِيْنَ

الوصيةالأخيرة من قبل دارالافتاء للصائم تتمثل في القول ألا تحب أن أدلك على ما يجمع لك أمر دينك وأمر دنياك! اعمل ما استطعت بأمر الله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواارْكَعُوا وَاسُجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}.


الكلمات المفتاحية

شهر رمضان اغتنام الطاعات وصايا ذهبية الاكثار من قراءة القرآن الصلاة علي النبي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دار الافتاءء المصرية قدمت حزمة من النصائح لعموم المسلمين يجب عليهم المداومة عليها طوال الشهر الكريم ليحصلوا علي اجر الصوم كاملا واغتنام شهر الطاعات