أخبار

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

بالفيديو.. شيخ الأزهر يكشف: هذا هو سر انتشار فيروس كورونا

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 29 ابريل 2020 - 02:51 ص
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأهر الشريف، أن الله سبحانه وتعالى له أن يفعل مع عباده ما يشاء، وهناك مرجحات لأن نعتقد بأن وباء كورونا المنتشر في العالم أجمع رسالة من الله فيها تحذير وإنذار، ليرجعوا عما هم فيه من انحرافات.
وأضاف شيخ الأزهر، أثناء برنامجه الرمضاني «الإمام الطيب» الذي يُذاع على العديد من الفضائيات، أن من يتتبع تاريخيًا وضع النهضة العلمية الغربية يجد أن هناك انحرافات كثيرة جدًا أدت بها للانحراف انحرافًا كاملًا عن آفاق وطريق الأخلاق، وهناك مؤلفات كثيرة غربية أكدت أن هذه الحضارة تنكرت لله وللأديان وللأخلاق وللأسرة ولكل قيمة بنيت على الفطرة الإلهية التي فطر الله الناس عليها.
أكد شيخ الأزهر، رفضه لبعض العادات الغربية والتي يحاولون نشرها بين المسلمين، ومنها إقامة علاقة بين رجل وامرأة دون الزواج منها، مضيفًا: «أن أحد الأشخاص في الغرب قدم صاحبته التي أنجب منها أطفالًا كبارًا قدمها للناس أنه سيتزوجها بعد أن عاش مع هذه الإنسانة فترة طويلة في علاقات نحن أبناء الأديان أو المؤمنين بالنسبة لنا علاقات آثمة».
وعن انتقاد البعض للإمام الأكبر بسبب أنه يتحدث عن حياة الغرب، قال شيخ الأزهر: «بعض الإخوة يعيبون عليّ، ويقول أترك الحديث عن الحضارات الغربية الأخرى والتي رضي بها أهلها، فأجيبهم: «أنا أؤمن بالقرآن ومنه قوله تعالى :«لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ»، وهذا صحيح فقط إذا كان الغرب يكتفي بضلاله، ولا يحاول محاولات جادة في نشر هذه الضلالات، وفرضها على الأمم الأخرى، وبخاصة الأمم المتدينة وبالأخص المسلمون».

اقرأ أيضا:

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركاتوتابع شيخ الأزهر: «والله لو أن الغرب اكتفى بانحرافاته، وأغلق بابه عليه، ولم يطالبنا بالاقتداء به، صحيح كنا نحمد الله أن عافانا وينتهى الأمر، ولكن نحن الآن أمام غزو متدفق لنشر ثقافة الغرب، وهذا يتضح من خلال مؤتمرات المرأة التي تدعو لإزالة كافة الفوارق بين الرجل والمرأة وتدعو لزواج المرأة بالمرأة وزواج الرجل بالرجل، ووصل الأمر لمحاربة كلمة الزواج واستبدالها بمؤاخاة أو مشاركة.
ونبه شيخ الأزهر على أن مشكلتنا مع الغرب أنهم يريدوا أن يفرض علينا ثقافة تدمر ثقافتنا، مُذكرًا بحديث الرسول –صلى الله عليه وسلم- : «مَثَلُ القَائِمِ في حُدودِ اللَّه، والْوَاقِعِ فِيهَا كَمَثَلِ قَومٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سفينةٍ، فصارَ بعضُهم أعلاهَا، وبعضُهم أسفلَها، وكانَ الذينَ في أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الماءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا في نَصيبِنا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا. فَإِنْ تَرَكُوهُمْ وَمَا أَرادُوا هَلكُوا جَمِيعًا، وإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِم نَجَوْا ونَجَوْا جَمِيعًا»، موضحًا: «هذا هو موقفنا مع الحضارة المنفلتة من قيم الدين والأخلاق والضوابط الإنسانية، والله إن تركناهم وما يريدون ليس أمامنا إلا الهلاك جميعًا».



اقرأ أيضا:

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اقرأ أيضا:

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!


الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر أحمد الطيب الابتلاء كورونا فيروس كورونا وباء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأهر الشريف، أن الله سبحانه وتعالى له أن يفعل مع عباده ما يشاء، وهناك مرجحات لأن نعتقد بأن وباء كورونا المن