أخبار

منذ طلاقي وأنا أشعر بالذنب لأنني تزوجت شخص غير مناسب وأنجبت منه.. أنا حزينة فبن تنصحونني؟

إذا صعب عليك فعل شيء فلا تقلق وردد هذا الدعاء

3علامات تدلك على ضرورة فسخ الخطوبة

التفكر كيف يكون وسيلة لرفع الدرجات؟

:أعاني من الوسواس الذي يجر علي أخطاء عقدية ومفاسد أخلاقية ..فكيف أتخلص منها ؟

الحنة تقيك من 8أمراض جلدية خطيرة .. داوم علي استخدامها

أذكار المساء .. من قالها ثلاثا لم يضره من الله شئ

هل أنت على ذمة قضية؟

ابن عمر الصحابي الناسك.. رأى الجنة والنار كيف فسرهما له النبي؟

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

صائمة للمرة الأولى.. أمريكية تتحدث عن مشاعرها بعد اعتناق الإسلام

بقلم | فريق التحرير | الاحد 03 مايو 2020 - 12:51 م
Advertisements
كشفت الكاتبة الأمريكية ماري كاثرين فود عن مشاعرها حول أول رمضان تصومه بعد دخولها الإسلام، برفقة زوجها المسلم، في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) الذي فرض إغلاقًا شمل كافة الأنشطة الحياتية اليومية، بما فيها أداء الشعائر في المساجد والمصليات.
وقالت في مقالة نشرته صحيفة "واشنطن بوست": "مع إغلاق المساجد وحظر التجمعات وإغلاق الأماكن المقدسة في مكة والمدينة، يحتفل ما يقرب من ملياري مسلم حول العالم بشهر رمضان في العزل للمرة الأولى".
وأضافت: "في نيويورك، مركز بؤرة وباء فيروس كورونا، أجد نفسي أعاني من شهر رمضان الأول لي"، منوهة إلى أنها هذا العام بدأت بالصيام والصلاة، وهي تحتفل بشهر رمضان مع عائلتها المسلمة نظرا لدخولها الإسلام حديثا.
وأشارت إلى أنه "لمدة عشرين عاًما، وقفت بجانب زوجي وأطفالي ودعمتهم مع إحكام قبضتي على كاثوليكيتي. لطالما كان شهر رمضان الشهر الذي أشعر فيه بالوحدة الشديدة، لأنه يبعدني مسافات عن الأشخاص الذين أحبهم بشدة. عندما أجد أن الكثير من المسلمين يعانون من فقدان التجمعات في شهر رمضان، أشعر بالذنب تجاه شعوري المختلف، حيث إنني أشعر بالقرب والاندماج أكثر مع عائلتي".
وقالت: "في شهر مارس الماضي تحولت منطقة كوينز من منطقة صاخبة تضج بالحياة إلى واحدة من أكثر الأحياء ظلمة وصمتًا (بسبب وباء كورونا). ارتفع عدد الحالات منذ ذلك الحين إلى 51 ألف حالة، أصبحت الشوارع خالية وحل الخوف والعزلة مكان الحياة".
وتابعت: "داخل شقتنا الضيقة، حاولنا كعائلة المحافظة على إيقاع حياتنا الطبيعية. ولكن مع وجود زوجي في المنزل عاطلاً عن العمل، ومراهقين يتصارعان مع التعلم عن بعد، أحاول أن آوي إلى ركن هادئ للكتابة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة
ومضت متحدثة عن تجربتها: "بعد أن اعتنقت الإسلام، فإن يومي لديه نظام جديد للصلاة. انضممت إلى زوجي وأبنائي للصلاة خمس مرات كل يوم.  مع كل صلاة وبينما كنت أنحني وأضع رأسي على سجادة الصلاة، أتخلص من شعور القلق وأشعر بالسلام والطمأنينة".
واستطردت قائلة: "طريقي إلى الإسلام كان طويلاً جدًا، لسنوات كنت سعيدة من زواجي برجل مسلم متدين ولم أعترض على تربية أبنائي على دين غير ديني. لقد دخلت الإسلام مؤخرًا العام الماضي تحديدًا".
وقالت: "الآن، ومع قدوم فصل الربيع، يأتي خوف سريالي من التواجد في الخارج. في هذا الوقت ومع انتشار فيروس كورونا أرى الربيع بشكل مختلف. لكنني عوضا عن ذلك أجد الربيع داخل شقتنا".
وأكملت: "أنا أزرع لأنني بحاجة إلى رؤية حياة تزدهر، أحاول أن أربط نفسي بهذا العالم مهما تغير".
ووصفت التجربة التي تمر بها بعد دخولها الإسلام، قائلة: "كان إيمانا يمثل تلك الشتلات المزروعة، حيث إنني أنضم إلى مسلمين آخرين حول العالم في هذا الشهر المقدس، أصوم أنا وعائلتي ونجتمع عند المغرب لتناول الإفطار الذي يحتوي على ألذ وأطيب الأطعمة".
 وأشارت إلى حديث للنبي محمد صلى الله عيه وسلم يقول فيه، إذا جاءت آخر الأيام وكان في يدك فسيلة فازرعها. وقالت: "هذا ما أحاول أن أفعله في بيتي أضفي حياة جديدة تجعلني أشعر بالرضا والراحة".

الكلمات المفتاحية

ماري كاثرين فود صيام شهر رمضان

موضوعات ذات صلة