أخبار

أصحاب الدرجة الرفيعة من الإيمان.. كيف يمكن لنا أن نتبوأ منزلتهم؟ (الشعراوي يجيب)

كيف تتجنب مخاطر المواد الكيميائية المضافة للأطعمة؟ إليك بعض النصائح

كيف تحبب أسرتك في القراءة وطلب العلم؟

هكذا كافأ "عثمان" "أبوهريرة" على حديثه عن كتابة المصاحف

صديقتي طعنتني في ظهري والمقابل وظيفة

حينما يتعمد البعض تشويهك.. هنا المعنى الحقيقي لـ ( لا إله إلا الله )!

حتى لا تؤذي كبدك.. تعرف على أهم النصائح للحفاظ عليه

بطولات لا تنسى.. قاتل رجل كسرى وفتح حديقة الموت

سلطان العلماء وبائع السلاطين.. مواقف من شجاعة "العز بن عبد السلام"

بعد نجاحها في كشف الألغام.. تدريب الفئران على شم فيروس كورونا

أرى أني في الامتحان.. رؤيا متكررة تعرف على معناها

بقلم | superadmin | الاحد 03 مايو 2020 - 08:40 م
Advertisements
كثيرا ما يرى النائم أنه داخل لجنة امتحان ويتعامل مع الأمر في نومه بجدية مفرطة وقد يقوم فزعا.. يحدث هذا مع الطلاب في فترات الامتحان، لكنه لا يقتصر عليهم فيحدث للنساء والرجال أيضا.. آراء كثيرة في تأويل هذه الرؤيا تختلف باختلاف الرائي واختلاف الرؤيا..أشهرها ما ذكره ابن سيرين:

الامتحان في الحلم:

وقال بعض المفسرين أن رؤيا الامتحان في الحلم هو دليل على الشر وأن هناك بعض الأمور المكروهة التي تقف أمام الشخص في حياته، وقد يعني الاختبار أن الله سبحانه وتعالى منح العبد اختبار وينتظر قدرته في الصبر والإجابة على هذا الاختبار، وفي حالة وجود الشخص أنه يعاني من صعوبة الامتحان في النوم فقد يعني أن الشخص يعاني من صعوبة في الصلاة والتقرب إلى الله. حلم التأخر عن الامتحان
التأخير عن الاختبار في الحلم يعني الفشل الكامل في عملية تحقيق التقدم في مجال العمل، والتأخر نحو تحقيق مستقبل مميز وناجح مما قد يكون سبب في ظهور التوتر والقلق عليك، وأيضا قد يعني ضياع الفرص الحقيقية نحو المسائل المصيرية في الحياة.

رؤيا الامتحان للمرأة:

رؤية المرأة نفسها بأنها تغش في الامتحان فقد يكون هذا دليل على شعور السيدة بأنها في وضعية خاطئة ومتهمة بأي شيء غير جيد، وأيضاً دليل على التصرف ببعض التصرفات الغير جيدة والظهور بأخلاق غير مناسبة تتخالف مع المبادئ الخاصة بالطبيعة الصحيحة، وأيضا تكون دليل على الخلل في عملية التوصل إلى الأهداف والإمكانيات المادية المختلفة التي تجعل من الدنيا صعبة وقاسية.

تفسير الامتحان للرجال:

إن رؤية الرجل الامتحان والغش فيه، فقد يكون دليل على أنه من الشخصيات الغير واضحة مع نفسها، وأنه يواجه بعض الأشخاص الغير جيدين لإغلاق كافة الطرق الصحيحة التي توصل إلى طريق الصواب في وجه هذا الشخص.


الكلمات المفتاحية

رؤيا حلم امتحان ابن سيرين

موضوعات ذات صلة