أخبار

هل يجوز أن يرفض الأب أن يعطي لابنه الذي يعمل معه أجرًا؟.. "الإفتاء" تجيب

ثق بالله وعش مع اسم الله الفتاح.. هذه هي المعاني والأسرار

هل يجوز شرعًا العمل في بيع وشراء "الباروكة"؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد : لن تحب الله حتي تحب كل الناس

7 ويلات يجلبها لك الوقوع في الذنب تغضب الرب وتفسد القلب

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء التوكل على الله أدعو به كل صباح

تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

كيف أدعو الله سبحانه وتعالى بدعوات منمقة؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد: ضع اسم الله الولي فى قلبك وعش به.. ينير لك طريقك فى الحياة

انتصر على الكهرباء الزائدة في جسمك بكثرة السجود

بقلم | أنس محمد | الاحد 10 مايو 2020 - 10:44 ص
Advertisements

تعد الكهرباء الزائدة في المخ من أكثر ما يؤرث الكثير من الناس، نتيجة التشنجات التي العضلية التي تحدث في الجسم والقلب بسببها، فمن الثابت علميًا أن جسم الإنسان يحتوي على شحنات كهربائية منها الكامنة أي الساكنة ومنها المتحركة.
 فعندما مثلاً تمسك بمقبض الباب ستشعر بوجود كهرباء انطلقت فجأة وهو التماس شحنات كهربائية ساكنة من الجسم وشحنات كهربائية ساكنة على مقبض الباب، و لكن هذا التلامس أدى إلى حدوث صدمة خفيفة ترجمتها إشارات العقل، كما أن المخ يحتوي أيضًا على شحنات كهربائية أي إن المخ يعمل و يرسل الأوامر من خلال الناقلات العصبية السريعة جداً بواسطة الموصلات الكهربائية الحسية في الدماغ و جميع أطراف الجسم.
 و معدل الشحنات الكهربائية في الدماغ تكون معتدلة و طبيعية في الوضع الطبيعي لكن هذه الكهرباء تتأثر بعوامل خارجية من البيئة المحيطة تسبب زيادة في الشحنات الكهربائية في المخ و عندها يحدث خلل في الأوامر العصبية المنقولة و هنا يخرج الإنسان عن السيطرة و تسمى الكهرباء الزائدة في المخ، وتعرف باسم مرض "الصرع" .

أسباب الكهرباء الزائدة في المخ


يعود سبب الكهرباء الزائدة في المخ إما لأسباب وراثية إذا كان الأب و الأم يحملان جينات مرض الصرع فمن الطبيعي يمنحان هذه الجينات لأبنائهم و هنا ينتقل مرض الصرع بين الأفراد عن طريق الزواج .
أو عندما يتعرض الجسم أيضاً لكهرباء زائدة عن الحد المسموح كأن تعرض لكهرباء من أعمدة الضغط العالي أو حدث ضربته كهرباء من أحد الأجهزة الكهربائية يكتسب هنا شحنات كهربائية عالية عن الحد المسوح مما يحدث وجود كهرباء زائدة وردت للمخ بالإضافة للكهرباء الطبيعية التي يحتويها المخ و هنا تحدث زيادة كهرباء في المخ .
ويجب عدم التحدث بالهاتف المحمول لمدة طويلة و هذا بسبب إن الهاتف المحمول يبث أمواج كهرومغناطيسية و بالتالي تؤثر على الدماغ لإنها تصل عبر تردادات تدخل من صيوان الأذن لذلك يفضل عدم استخدام المحمول لفترات طويلة حتى لا يسبب شحنات كهربائية زائدة للمخ .
و تحدث أيضا الكهرباء الزائدة نتيجة الأورام التي تصيب الدماغ فالمخ يرسل اشارات كهربائية كثيرة حول الورم مما يؤدي للخلل و فقد المقدرة على التفكير و التركيز و التصرف بطريقة همجية .
كما يعتبر الخوف و الصدمة النفسية أحد ما هى اسباب ارتفاع الكهرباء في المخ و السبب هو هذه المواقف تزيد من معدل ضربات القلب بسرعة جنونية مما يسبب ارتفاع في الاشارات الكهربائية المرسلة للمخ و القلب و الدماغ جهازين متصلين في عملهما مع بعض.

السجود حل سحري


أثببت الدراسات العلمية الحديثة أن كثرة السجود حل سحري لعلاج الكهرباء الزائدة في المخ.
فعندما تلتقي جبهة الوجه مع الأرض هو تفريغ لشحنات كهربائية زائدة في الجسم لذلك يشعر الساجد بطمئنية و سكون نتيجة هذه السجدة.
فمركز جذب الأرض المغاطيسي للكهرباء هي الكعبة المشرفة فإذا سجدت بإتجاه مخالف للكعبة فلن يحصل أي تفريغ للشحنات الكهربائية الزائدة للمخ .

اقرأ أيضا:

فيديو| صيادان شجاعان ينقذان سلحفاة من فكي سمكة قرش عملاقة

وهناك فوائد أخرى لكثرة السجود منها:


١- نظافة الجيوب الأنفية:

نتعرض هذه الأيام لعواصف رملية والتهابات في الجهاز التنفسي بأكمله وأولها الأنف وجيوبها الأنفية، وتتم نظافة الجيوب الأنفية أثناء السجود في الصلاة وذلك بسحب الإفرازات.

٢- تغدية المخ بالأوكسجين:

الأوكسجين هو الغذاء الوحيد للمخ ويجب أن ينتقل له بكميات كافية وأثبتت الدراسات أن الدم المحمل بالأوكسجين ينتقل بصورة ممتازة أثناء السجود.

٣- الحفاظ على مرونة المفاصل والوقاية من خشونتها:

يساعد وضع السجود فى الحفاظ على مرونة مفاصل الجسم كله وخاصة العمود الفقري وحمايته مفاصل الجسم من الخشونة والتيبس الذي يصيب مفاصل وعضلات الجسم لأنه يعتبر كتمرين وتدليك لجميع المفاصل والعضلات.

٤- تفريغ للشحنات السالبة في جسم الإنسان:

يتعرض الإنسان طوال اليوم للعديد من الشحنات السالبة الخطيرة من أشياء كثيرة حوله وأهمها الغلاف الجوي وتترسب تلك الشحنات على الجهاز العصبي للإنسان مما يضر بالإنسان ووجد أن السجود والاتجاه للقبلة أي لمكة المكرمة باعتبارها مركز اليابسة هو الوضع الوحيد لتفريغ هذه الشحنات السالبة الضارة.

٥- يقي الإنسان من الإصابة بالدوار وعدم الاتزان:

يعتبر السجود هو التمرين اليومي لمراكز التحكم في جسم الإنسان وخاصة التحكم في الأوعية الدموية الموجودة بالمخ وذلك يؤدي لزيادة كفاءة تلك المراكز في تنظيم الدورة الدموية للجسم كله وبالتالي يستطيع الجسم مواجهة أي تغير في وضع الإنسان أو هزة دون أ ن يصاب بالدوار.

٦- الوقاية من وعلاج مرض البواسير:

فالسجود يساعد على تخفيف الاحتقان الموجود فى منطقة الحوض الخاصة بالإنسان وبالتالي تساعد على الوقاية من وعلاج مرض البواسير.

٧- حيوية ونشاط الجسم:

في السجود نقوم بعملية الزفير وهي خروج غاز ثاني أكسيد الكربون من الجسم ويخرج معه الهواء الراكد وتستعد الرئتان لاستقبال هواء نقي جديد محمل بالأوكسجين الذي بدوره يعطي الحيوية والنشاط لجسم الإنسان بأكمله.

٨- الوقاية من جلطات الدم.


الكلمات المفتاحية

الكهرباء الزائدة المخ السجود أسباب الكهرباء الزائدة في المخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد الكهرباء الزائدة في المخ من أكثر ما يؤرث الكثير من الناس، نتيجة التشنجات التي العضلية التي تحدث في الجسم والقلب بسببها، فمن الثابت علميًا أن جسم ا