أخبار

احذري: مواقع التواصل الاجتماعي تضر ببشرتك وأنوثتك

دراسة: ثلثا الآباء قلقون بشأن التأثير طويل الأمد لجائحة كورونا على أبنائهم

ربنا يروق بالك.. دعوة من الزمن الجميل

ما هو العمر الأنسب لمشي طفلك؟

تريد إنقاص وزنك؟.. عليك بهذه الحمية النبوية

مات قبل أن يُتم قضاء الصلوات الفائتة؟

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

قصة أول شهيد في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

تعرضك للإصابة بالأمراض.. تحنب هذه الأطعمة خلال فصل الشتاء

عمرو خالد يكشف: أمور يجب أن تعرفها ليمتليء قلبك بحب النبي الكريم

أحب زوجتي وألازمها كظلها وهي تقول أنها مخنوقة بسببي.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 10 مايو 2020 - 11:16 م
Advertisements

أنا متزوج منذ ست سنوات، ولديّ طفلان،  وأحب زوجتي جدًا،  ومتعلق بها جدًا،  ودائمًا بجانبها،  وأحب أن تتواجد زوجتي بجانبي و أكون أنا حولها، وهي تحبني، ولكنها في الفترة الأخيرة بدأت تشتكي وتقول أنني "أخنقها" بالعلاقة الزوجية.
أنا حائر، هل يجب علي عدم التواجد دائمًا حولها أم ماذا أفعل؟ لقد طلبت الانفصال ثم تراجعت والحمد لله، فكيف أتعامل معها؟

أرجو عدم ذكر الاسم- مصر

الرد:

مرحبًا بك عزيزي الزوج المحب، ومع إعجابي بحبك لزوجتك، أود القول لك أنه بالفعل "من الحب ما خنق"!
أو بالأحرى ما نعتقده تعبيرًا عن الحب، ذلك أن التعبير عن الحب يكون بتلبية ما يريح شريك حياتنا لا ما يريحنا نحن، أو "نعتقده" مريحًا للآخر.

اقرأ أيضا:

والدي البخيل دائم الشجار مع والدتي جعلني أكره البيت والحياة معهم.. ماذا أفعل؟
خير شكل للعلاقة بين الزوجين يا عزيزي ألا تكون بالبعيدة المجافية، ولا القريبة الخانقة، نعم، لابد من ترك مسافة دائمًا، وذلك لا يخدش الحب، ولا يقلله، وكما يقول المثل:" ابعد حبة تزيد محبة"، فنحن عندما نترك هذه المساحة، أو المسافة، يتنفس الشريك ، ويستمتع ببعض الخصوصية،  ويصبح هناك "شوق" للقاء، ويكون ذلك أفضل للصحة النفسية للجميع، ولصحة العلاقة الزوجية.
فملازمة الظل هذه بالفعل غير مرضية وعلى عكس ما تعتقد، بل قد تؤدي إلى النفور والرغبة في الخلاص.
 زوجتك تحبك، وأنت تحبها، فحافظ على "صحة" العلاقة بقرب مناسب، وابتعاد مناسب، هذه الشعرة الدقيقة مطلوبة وسـتأتي معك بالمران، فلا تيأس ولا تبتأس، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

أريد خلع النقاب ومترددة.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

كنا نلعب في طفولتنا "عروسة وعريس" وأصبحت أمارس العادة السرية..ماذا أفعل؟


الكلمات المفتاحية

زواج حب طلاق مخنوقة جفاء تعلق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا متزوج منذ ست سنوات، ولديّ طفلان، وأحب زوجتي جدًا، ومتعلق بها جدًا، ودائمًا بجانبها، وأحب أن تتواجد زوجتي بجانبي و أكون أنا حولها، وهي تحبني، و