أخبار

مفاجأة للاعبي كرة القدم.. بديل فعال لأدوية الاكتئاب الشديد

دراسة: أدوية عسر الهضم تزيد من مخاطر الإصابة بالسكري

هل مشاهدة أفلام الكارتون تضر الطفل؟

حاسب على كلامك وامسك لسانك.. فالكلمة برهان إما لك أو عليك

هل يمكن أن تتحسن حالة الطفل المصاب بالتوحد؟

هذا أفضل أنواع الرزق.. وهذا أتمها

دراسة: لبن الأم يقي من الإصابة بفيروس كورونا

لا حبيب ولا قريب ولا صديق يسأل عني ويحبني

عزيزي المسلم.. الناس لا يرون عقيدتك بل سلوكك فاظهر لهم طيب الأخلاق

في اليوم العالمي للقلب.. تعرف كيف تنقذ شخص من السكتة القلبية المفاجئة

كيف أستغل الحجر المنزلي في إشباع هوايتي وتحقيق ربح مادي؟

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 13 مايو 2020 - 09:42 ص
Advertisements
عانى الكثير من الشباب خلال الفترة الأخيرة من فقدان مصدر الرزق، بعد توقف العمل في الكثير من المؤسسات وتسريح بعض العمالة، والتزام البيت بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض الحظر والحجر الصحي علي البلاد.
 وبات من الضروري البحث عن مصدر رزق آخر لضمان استمرار الحياة وتلبية متطلبات الأسرة.
 وتعتبر الهوايات من أبسط وأسهل طرق للكسب، فكل إنسان له هواية علة الأقل، ومن السهل عليه استغلالها إذا قام بتطويرها جيدًا، وقد تمكن البعض من تحقيق ربح من هواياته والبعض الأخر الذي لم يحالفه الحظ أوضح أنه استمتع بتأديتها وقضى وقته في أمر مفيد وممتع وكسر روتين اليوم.
 وهناك بعض الأشخاص لديهم شغف وحب وتمكن في الرسم أو الغناء والموسيقى، ولكنهم لم يهتموا بالأمر وانشغلوا في عملهم الروتيني، ظنًا منهم أنه هو الضمان للمستقبل مع أن قد تكون هذه الهوايات هي الأمان الحقيقي، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة.
تقول "يسرا.أ": "تعلمت الكوروشيه وطورت نفسي من خلال مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت وبالفعل تمكنت من عمل أشكال جديدة ذات ألوان مبهجة وبسبب طول مدة الحظر والحجر قمت بعمل الكثير من الكوفيات ومفارش وشنط، صحيح نحن الآن في فصل الصيف، ولكني بعت منها الكثير بأسعار ليست بقليلة بعدما عرضتها على صديقاتي وأقاربي في محيطي القريب وساعدني أخي في التوصيل".

اقرأ أيضا:

السعودية تطلق تطبيق "اعتمرنا " لإنهاء إجراءات المناسك اليكترونيا
ويقول "مصطفى. م": "أنا بعشق الرسم وحاولت أكسر ملل اليوم وروتين الحظر وأفرح الناس وطلبت منهم إرسال صورهم ورسمها ونالت إعجابهم، وبإذن الله بعدما يتحسن الوضع سأرسلها لهم لأنني من الإسكندرية، ولم يكن الهدف الأساسي المال وبيع الرسومات بقدر إسعاد الناس وكسر ملل اليوم، وفي النهاية لم أخسر شيئًا فأنا استمتع بهوايتي وبوقتي".
 أما أحمد.ح " فيقول: "تركت عملي كمصور صحفي بعدما توقف الحال بسبب انتشار الكورونا، ولكنني استغليت فترة تواجدي في المنزل واعتنيت بمشروعي، تربية العصافير والاهتمام بهم أكثر وأكثر وبفضل الله الوضع جيد جدًا وسعيد بهم ومعهم كثيرًا".
ويقول  الدكتور حاتم صبري، أخصائي نفسي، إن أبسط طريقة للثراء هي التركيز علي الهوايات، فكل إنسان له هواية أو أكثر، يجب عليه أن يطورها ويعمل عليها لأنها المخرج للثراء والنجاح، خاصة لأنه يحبها ويستمتع بممارستها.
 وأوضح، أن الشخص الذي لديه ملكة تربية الحيوانات أو الطيور يمكنه أن يستغل الأمر ويربيهم ويوسع نشاطه وقد تتحول إلى تجارة وعمل ثابت فيها بعد.

الكلمات المفتاحية

هواية شباب فراغ عمل كورونا

موضوعات ذات صلة