أخبار

في اليوم العالمي للقلب.. تعرف كيف تنقذ شخص من السكتة القلبية المفاجئة

عمرو خالد: تعلم من النبي أسلوب الحديث مع الآخر.. هذا ما فعل

ما حكم قضاء الأذكار إن فات وقتها؟.. البحوث الإسلامية تجيب

عمرو خالد: عش ببساطة النبي صلى الله عليه وسلم.. هذا ما فعل

فيه شفاء للناس.. 9 استخدامات غير متوقعة لعسل النحل.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. عمرو خالد يجيب

حكم الشرع في الزواج العرفي بين الشباب بدون وليّ وشهود؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعي كل يوم الصبح لأمك بهذا الدعاء الرائع

بعد وفاة طفل مجددا .. مركز الأزهر يطلق صرخة تحذير ضد لعبة "بابجي " ويحدد 10ضوابط لأولياء الأمور لتجنب مخاطرها

عمرو خالد ينعى الشيخ صالح كامل بكلمات مؤثرة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 مايو 2020 - 02:35 ص
Advertisements
نعى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بمزيدٍ من الرضا بقضاء الله، رجل الأعمال السعودي، الشيخ صالح كامل ، والذي وافته المنية أمس، الإثنين، عن عمر ناهز ٧٩ عامًا.
وقال "خالد" إن الشيخ صالح كامل توفى في ليلة كريمة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، مؤكدا ان "كامل" أفضاله كثيرة على الملايين في العالم الإسلامي والأمة الإسلامية فقد فعل الخير الكثير وفعل أشياء كثيرة في الحياة ولكن أكثر ما له علاقة بي شخصيا هو انه أول من احتضنى في قناته "إقرأ" والبرنامج الشهير الذي قدمته "على خطى الحبيب".
وأضاف الداعية الإسلامي أن احتضان الشيخ صالح كامل لهذه الفكرة والعديد من الأفكار الأخرى منها "نلقى الأحبة" و"باسمك نحيا"، مشيرا إلى أنه صاحب فضل كبير عليه قائلا "رأيت أنه يجب علي أن أنعيه في هذه الليلة لأنه احتضنى مثل ابنه بل أنه احتضن أولادي فلا أنسى له أفضاله الكثيرة عليا ولا أنسى إنني فعلا أحب الشيخ صالح كامل"
وأشار الدكتور "خالد" إلى أن الشيخ صالح كامل شخص جميل جدا وعاطفته جميلة جدا فهو ليس مجرد رجل أعمال فقط ولكن صاحب عاطفة دينية جميلة، لافتا إلى آخر تواصل بينه وبين الشيخ صالح كامل قائلا: "آخر مرة تواصلت معه كانت في أول شهر رمضان المبارك من أجل أن اهنئه على بداية الشهر الكريم فرد عليا قائلا "أهلا يا ابني عمرو" وفرحت كثيرا لهذا الرد".



وكان رجل الأعمال السعودي الشهير، الشيخ صالح كامل، قد توفي مساء الاثنين، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض، ويعتبر صالح كامل أحد أهم المستثمرين في مجال الإعلام العربي، وذلك بعد إنشاءه شبكة راديو وتليفزيون العرب "آيه آر تي".
ولد صالح كامل عام 1941 بمكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده مديرًا عامًّا لديوان مجلس الوزراء، فيما تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.
وحصل صالح كامل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م، وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي، وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.
وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك صالح كامل العمل الحكومي، واتجه إلى القطاع الخاص، حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة، وفي نحو 45 دولة حول العالم، حسبما ذكرت مواقع إخبارية سعودية.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الشيخ صالح كامل صالح كامل وفاة صالح كامل

موضوعات ذات صلة