أخبار

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

ابن مسعود شهدوا له بالعلم والخشية.. تعرف على مواعظه

كيف أحقق السلام النفسي؟

كيف تتقرب من الناس وتجعلهم رفقاء الخير لك

هل قيء الحامل خطر ويحتاج لاستشارة طبيب؟

هل تتذكر حين كنت تناجي ربك سرًا؟.. نعم سمعك ولن يخذلك

عمل وديعة من الصدقات ووقف أرباحها للفقراء

فطور يخلصك من الاكتئاب

عمرو خالد يدعو: دعاء طلب العفو والإجابة في ليلة القدر

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 20 مايو 2020 - 02:37 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى في فجر  ليلة 27 من شهر رمضان المبارك والثلث الأخير من الليل لعلها ساعة إجابة يفتح الله علينا ويرفع عنا خلال الشهر الكريم الوباء والبلاء ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا برحمته.
ويقول "خالد" : "سندعو الله لعله يستجيب ولعلها ليلة القدر فادعو معايا من كل قلوبكم.. ادعو معايا وربنا يفتح علينا في هذه الليلة يجعلها ليلة إجابة إن شاء الله".



يذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء ليلة القدر رمضان العشر الأواخر

موضوعات ذات صلة