أخبار

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

ابن مسعود شهدوا له بالعلم والخشية.. تعرف على مواعظه

كيف أحقق السلام النفسي؟

كيف تتقرب من الناس وتجعلهم رفقاء الخير لك

هل قيء الحامل خطر ويحتاج لاستشارة طبيب؟

هل تتذكر حين كنت تناجي ربك سرًا؟.. نعم سمعك ولن يخذلك

عمل وديعة من الصدقات ووقف أرباحها للفقراء

فطور يخلصك من الاكتئاب

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة..اعرفها وحافظ عليها

شاهد .. الدكتور عمرو خالد .. هكذا حثتنا سورة العصر علي التواصل والتفاعل لاقتناص الطاعات

بقلم | علي الكومي | الخميس 21 مايو 2020 - 12:11 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عموم المسلمين  علي عدم اعتبار ما جري من جمال وطاعات وعبادات ليلة السابع والعشرين من رمضان نهاية لشهر رمضان بل علي العكس علينا عدم الاستهانة بليلة الثامن والعشرين والتاسع والعشرين لاسيما أن هناك أراء تري أن ليلة التاسع والعشرين من رمضان وهي ليلة وترية قد تكون ليلة القدر.

لكن الداعية الإسلامي استدرك قائلا: لكننا هذه الليلة لن نتحدث عن ليلة القدر ولا الليالي الوترية ولكننا سنتطرق إلي الحديث عن جمال سورة العصر والدرس الأهم لهذه السورة العظيمة والتي تحث عموم المسلمين علي المشاركة والتواصي بالحق والتواصي بالصبر بل وتشديدها علي أن المشاركة والصحبة مع الأهل والأولاد والأصدقاء هي القادرة علي دعم الإنسان في مساعيه لتجاوز صعوبات الحياة.

هذه تجليات رائعة لسورة العصر 

الداعية الإسلامي استعرض في فيديو البث المباشر الليلة عل صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، آيات سورة العصر بالقول : والعصر* إن الإنسان لفي خسر* الإ الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق تواصوا بالصبر " فهذه السورة عظيمة القدر تحث المسلم علي المشاركة مع الجميع عبر المشاعر الحانية وتبسمك في وجه أخيك والتواصي بالحق والتواصي بالصبر وفكر بكل الطرق كيف تتبني زمام المبادرة في حث أهلك وأصدقائك أولادك علي عمل الخير والطاعات والذكر.
وعاد الدكتور عمرو خالد لاستعراض  قيمة ومظاهرالجمال في سورة العصر مستدلا بقول الإمام الشافعي: لو لم ينزل من القرآن سوي سورة العصر لكفت الناس "هذا تأكيد علي قيمة السورة والمنظومة القيمية التي خلفتها من حث الإنسان علي المشاركة والتفاعل مع الأهل والأصدقاء والصحبة عبر عمل الخير والحث علي الطاعات ومعاونة بعضنا البعض علي تخطي صعوبات الحياة واصفا سورة العصر بأنها "مرهم" يداوي جراح الإنسان بل ويمده كذلك بالطاقة والقوة لتخطي صعوبات الحياة.


فضل سورة العصر

ونبه الداعية الإسلامي إلي أن عموم المسلمين لا يعطون سورة العصر حقها مشددا علي أنه قرر هذا العام أن تكون الدروس المستفادة من سورة العصر هي المهيمنة علي فعالياته  علي شبكات التواصل الاجتماعي  برنامجه الرمضاني هذا العام وبرنامج العام القادم أيضا حيث شهدت هذه الفاعليات تصاعدا مبهرا للتفاعل بينه وبين رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي ومتابعي برنامج رمضان هذا العام "كأنك تراه" حيث شاركه شباب لم يكن علي سابق معرفة بهم مشاركة فاعلة وذات مصداقية عالية حيث لم يكن الدكتور خالد يتوقع هذا الكم من المشاركة والتفاعل غير المسبوقين.
ولفت إلي أن فعالياته علي شبكات التواصل الاجتماعي حرصت علي تطبيق الدروس المستفادة من سورة العصر حيث سعينا بقوة لتعزيز قيمة المشاركة والتواصل في زمن كورونا وتشغيل عداد الخير وحملة "خليك في البيت" وهي الفكرة التي تجلت بقوة خلال شهر رمضان .

كأنك تراه ومشاركة شباب من العالم العربي 

ونبه الدكتور خالد أن هذا التفاعل والتواصل الذي ظهر جليا في رمضان دفعه لطرح تصور يتكون من 3 أفكار لبرنامج رمضان في العام القادم مشيرا إلي أن برنامج "كأنك تراه " هذا العام شارك فيه 6 شباب فقط من جنسيات مختلفة ولكن والكلام مازال لـ"خالد" نريد خلال العام القادم زيادة هذا العدد ليضم شبابا من العالمين العربي والإسلامي بمختلف ألوان طيفه .
وحدد الدكتور خالد من خلال الفيديو المصور هذه الآلية حيث أنها ستأتي في إطار مسابقة من خلال لينك موجود في التعليقات الثلاثة الأولي علي هذا البث إذ يجب علي كل راغب في المشاركة إرسال فيديو مدته دقيقتان يتحدث خلاله عن ما أعجبه في برنامج "كأنك تراه" هذا العام ما يتطلع له خلال العام المقبل.
وأشار الداعية الإسلامي إلي أن هذه اللينكات ستكون موجودة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك وواتساب" وأنه يتطلع الي تفاعل قوي وسريع عبر إرسال هذه الفيديوهات في أقرب وقت حيث سيتم خلال الشهرين القادمين مراجعة هذه الفيديوهات وتحديد أعداد المشاركين في برنامج ورحلة العام القادم.


"اعلان مسابقة أسماء الله الحسني 

وزف الداعية الإسلامي من خلال فيديو البث المباشر بشري لجميع المشاركين في مسابقة "أسماء الله الحسني" ضمن برنامج "كأنك تراه "مشيرا إلي أن سيتم الإعلان غدا عن أسماء الفائزين من كل الجنسيات العربية ونشر إجابات جميع الأسئلة وماذا تعني أسماء الله الحسني
أما الفكرة الثالثة التي طرحها الداعية الإسلامي في فيديو البث المباشر فتتمثل في دعوة رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي ومتابعي برنامج "كأنك تراه" وللجميع بإرسال تهنئة علي شبكات التواصل وعلي الإيميل ولينك خاص بالتهنئة موجود في التعليقات الثلاثة الأولي للبث المباشر حيث سيتم جمع التهاني عبر فيديو سيجري نشره يوم العيد.

اقرأ أيضا:

بالفيديو: ٤ أشياء لا تنسوها يوم الجمعة.. تعرف عليهاودعا الداعية الإسلامي في نهاية بث لمباشر رواد صفحته ومتابعي برنامج" كأنك تراه" وجمع شباب العالمين العربي والإسلامي للتواصل والمشاركة في عديد من الحملات والبرامج مثل برنامج الحج العام القادم وحملة الصلاة علي النبي وغيرها تنفيذا للدروس المستفادة من سورة العصر أهمها التوصية بالصبر وبالحق مشددا علي ضرورة المسارعة بإرسال الفيديوهات والمقترحات والتهاني بالعيد في أسرع وقت ممكن .



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد بث مباشر سورة العصر الدروس المستفادة تجليات برامج وافكار فيديوهات مسابقة اسماء الله الحسني

موضوعات ذات صلة