أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تكون إيجابيًا وتستغل "الحجر المنزلي" لصالحك؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | السبت 30 مايو 2020 - 10:13 ص
 
تعبت نفسيًا جدًا، الأيام صعبة ما بين خوف من المرض، وما بين الخوف على أهلي وعلى رزقي وعلى مستقبلي، الذي وقف قبل أن يبدأ، حياتي ليس بها أي جديد، وأصبحت أنتظر مرور الأيام دون أي تدخل مني، هل هذا الأمر حالة عامة أم أنا فقط من أشعر بذلك؟
(س. ع)

الشخص السلبي هو الذي ينتظر مرور الأيام، عليك أن تكون شخصًا ايجابيًا، واجه الضغوط والمشاكل بوجه مبتسم وقلب متفائل لديه يقين بأن ما يحدث بالرغم من صعوبته فهو خير من الله عز وجل.
 لا تنتظر أن تمر الأيام، افعل كل ما هو صحيح، استفد من هذه الفترة، اخرج منها بأقصى استفادة، تعلم شيئًا جديدًا أو لغة علي الانترنت، طور من ذاتك اقرأ كثيرًا استمتع بالصحبة مع الأهل، بإمكانك تغير وكسر الروتين ولكن عليك بالرغبة في ذلك أولًا.
 تذكر أنك قبل ذلك كنت تريد أجازة لتعلم الجديد، أو التفكير ورسم مستقبلك جيدًا، وها هي الفرصة أتت عليك باستغلالها، حتى لا تندم عندما تمر بك الأيام، وتتمنى أن تعود لها مرة أخرى لتفعل ما كنت تتمناه.
 عش يومًا بيومه، ولا تترك مجالًا للخوف، فالله قدر ذلك والله كفيله به، أفعل ما يمليه عليك قلبك، لا تحرم نفسك من شيء طالما أنه حلال ولا يؤذي غيرك، عيش، اضحك، اكتشف كل ما هو جديد، فلا داعي للقلق فقط كن مع الله وتوكل عليه.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟


الكلمات المفتاحية

الحجر المنزلي الإيجابية كورونا الخوف والمرض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعبت نفسيًا جدًا، الأيام صعبة ما بين خوف من المرض، وما بين الخوف على أهلي وعلى رزقي وعلى مستقبلي، الذي وقف قبل أن يبدأ، حياتي ليس بها أي جديد، وأصبحت