أخبار

فضائل الصلاة على النبي المصطفى يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. لا تفوتك

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

تعاني من آلالام الرقبة؟.. إليك أبرز العلاجات الفعالة للتخلص من هذه المشكلة

عمرو خالد يكشف: حلاوة الصلاة على النبي.. صلوا عليه وسلموا تسليمًا

دعاء في جوف الليل: أعزنا بعزتك وحصّنا بقدرتك يا أرحم الراحمين

ما حكم صلاة الجمعة للمسافر؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: تعلم كيف تطور وتصلح نفسك بنفسك بخطوات سهلة ورائعة؟

بصوت عمرو خالد.. وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

إلى أصحاب الذنوب والمعاصى.. كيف أوهموك أن الوصول إلى الله صعب وأنك بعيد؟

وسط خطة تعايش.. حركة السياحة العالمية تبدأ في استئناف نشاطها بعد توقف 3 أشهر

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 01 يونيو 2020 - 01:01 ص
Advertisements
تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في توقف حركة الاقتصاد العالمية، ولاسيما قطاعات مثل السياحة والطيران، التي أصيبت بشلل تام نتيجة لقيود السفر التي تم فرضها من الحكومات للسيطرة علي انتشار الفيروس في بلادهم.
ولكن بعد شهور من الإغلاق قررت بعض الدول معاودة النشاط السياحي بخطوات مدروسة، وفقا لخطة التعايش التي من المقرر إتباعها، لإنقاذ الاقتصاد العالمي الذي يواجه أسوأ موجة ركود هذا العام منذ الكساد الكبير عام 1929.

إيطاليا
بدأت إيطاليا في محاولة استعادة حركة السياحة بعدة قرارات أولها إعادة فتح متاحفها الفنية والمحلات والمطاعم، كما أعلنت اليوم عن فتح برج "بيزا" المائل وهو واحد من أكثر المواقع السياحية شهرة في إيطاليا بعد إغلاقه لمدة ثلاثة أشهر بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.
وقال بيرفرانشيسكو باسيني، رئيس إدارة موقع "بريمازيال بيسانا" في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) "إنه يوم مهم، حيث أننا نقوم ببداية جديدة بفتح المنطقة" وجرى دعوة حشد من الناس على عجل لإحياء ذكرى أولئك الذين توفوا بسبب الفيروس ولجذب الزائرين إلى الموقع.
وتابع باسيني أنه عمليا لم يصل أي سائح ، مضيفا أنه من المهم إظهار مؤشر للثقة والأمل. ومن المقرر أن يتم فتح مواقع جذب سياحي أخرى مرة أخرى، حيث سيتم فتح المدرج الروماني (الكولوسيوم) ومتاحف الفاتيكان يوم الاثنين.

اقرأ أيضا:

الكركديه منعش في الصيف ويهدئ الأعصاب ويخفض الضغط.. احرص عليه
الإمارات
عاودت قمة برج خليفة في الإمارات، أعلى ناطحة سحاب في العالم، استقبال زوارها وسط إجراءات وقائية تضمن سلامة الزائرين وتوفير تجربة ممتعة وآمنة.
وذكرت صحيفة "البيان" على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أن برج خليفة يضم منصّتي مراقبة، هما "آت ذا توب" في الطابقين 124 و125، و"آت ذا توب سكاي" التي تقع في الطابق 148، أي على ارتفاع 555 متراً.
ووفق الصحيفة ، يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متراً بما يصل إلى مثلي ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك ونحو ثلاثة أمثال ارتفاع برج إيفل في باريس.
وتعد منصتا "آت ذا توب" و"آت ذا توب سكاي" مقصداً للسياح حيث جذبت 15.92 مليون زائر في 2019.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟
إسبانيا
نقلت صحيفة "إل كونفيديسيال" الأسبانية عن مسؤولين قولهم إن وزيرة الصناعة الأسبانية، ماريا رايس ماروتو، التقت هذا الأسبوع مع مسؤولين تنفذيين من شركتي "تي.يو.آي.إيه.جي" و"جيت2 هوليدايز ليميتد" وغيرها من شركات السياحة لبحث الشروط، التي يمكن من خلالها أن يزور السياح البلاد هذا الصيف، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء يوم الأحد.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين التنفيذيين لشركة "تي.يو.آي" أبلغوا المسؤولين الأسبان بأن الشركة لديها بالفعل حجوزات لجزر البليار.
 وكانت إسبانيا قد أعلنت سابقا رفع القواعد التي تطالب السائحين بالدخول في حجر صحي في أول يوليو المقبل.
ومنذ 15 مايو الحالي، يضطر الأشخاص القادمون إلى إسبانيا إلى الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين، وقالت وزيرة الخارجية ماريا أرانشا جونزاليز لايا "نحن نستعيد الحرية، يمكن تغيير الإجراءات التي كانت تفرض عند الحدود".
ونفت الوزيرة أن تكون إسبانيا اتخذت هذا القرار نتيجة لضغوط صناعة السياحة أو بسبب غضب الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي بسبب إعلان مدريد الأحادي عن فرض الحجر الصحي على السائحين.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول نسبته في الغلاف الجوي قبل 2.4 مليار سنة.. نظرية جديدة حول منشأ الأوكسجين على الأرض
مصر
بدأ قطاع السياحة في مصر التعايش الفعلى مع فيروس كورونا وانطلقت المرحلة الأولى من الافتتاح التدريجى للمنشآت السياحية والفندقية بمعظم المحافظات السياحية، من خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة التى أقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.
ولجأت هيئة تنشيط السياحة المصرية إلى بث رسائل طمأنه للأسواق السياحية الخارجية المختلفة تتضمن عرضا لإجراءات الوقاية التى تمت فى المنشآت الفندقية والسياحية خلال الفترة الأخيرة لتشجيع السائحين على حجز رحلاتهم بالمقصد المصرى.
هذا وأكد خبراء السياحة، أن العالم كله يتجه إلى فتح مطاراته تدريجيا أمام حركة الركاب بداية من مطلع يونيو المقبل، حتى أن هناك شركات طيران بدأت فى فتح الحجز برحلاتها بداية من يونيو المقبل، ولذا لابد أن نكون مستعدين لاستقبال السائحين ببرامج تناسب احتياجاتهم وتضمن سلامتهم.

فرنسا
أعلن متحف اللوفر في باريس عن فتح أبوابه للزائرين مرة أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين 6 يوليو القادم، ويتم التجهيز الآن لإعادة الافتتاح في الموعد.
وقال مدير المتحف جان لوك مارتيني، إنه يأمل أن يجد الفرنسيون وكذلك الأوروبيون وجميع الزوار من جميع أنحاء العالم طريقهم إلى المتحف وأن يستمتعوا مرة أخرى بالتجارب الجمالية واللقاءات المهمة والكنوز الثقافية والحضارية بالمتحف.
ويعتبر متحف اللوفر في باريس أحد المتاحف الأكثر زيارة في العالم، وسوف يخضع إعادة الافتتاح لاحتياطات صارمة بخصوص السلامة الصحية والتي سوف تشمل دورة التهوية والتعقيم داخل المتحف وضرورة ارتداء قناع الفم والأنف ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي طوال الوقت أثناء الزيارة.

اقرأ أيضا:

تعرضت للعض 4 مرات.. قصة امرأة شجاعة روضت القروش

اقرأ أيضا:

إذا كنت تعاني من الأرق.. جرب طريقة 10-3-2-1 للنوم بشكل أسرع

الكلمات المفتاحية

السياحة حركة الطيران كورونا العالم فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في توقف حركة الاقتصاد العالمية، ولاسيما قطاعات مثل السياحة والطيران، التي أصيبت بشلل تام نتيجة لقيود السفر التي تم فرضها