أخبار

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

لشفاء سريع.. أطعمة يجب أن تتناولها إذا كنت مصابًا بعدوى كورونا

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

لا يعجبني أي عريس! وأهلي غاضبون ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الفطريات الخضراء.. إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن عدوي الفطريات الجديدة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

"مصر الطيبة".. وجبات بالمجان على الأسر الخاضعة للعزل المنزلي

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 02:28 م
Advertisements
في أوقات الأزمات تظهر معادن الرجال، ليكشفوا عن طيب أخلاقهم، وروحهم الأصيلة، ومنذ انتشار وباء كورونا، لم يتوقف الجانب الخيّر لدى الكثيرين عن الظهور، في صورة جميلة من صورة التضامن بين الناس.

ففي مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، أطلق تجار الجملة وعدد من المطاعم والمخابز، مبادرة لتوزيع وجبات وخضروات وفواكه طازجة ومواد غذائية على الأسر التي تخضع للعزل المنزلي، والتي لا تستطيع الخروج لتوفير احتياجاتها المعيشية.


وقال محمد هنداوي، رئيس مركز ومدينة بركة السبع، إنه تم توزيع وجبات أمس على قرى "شنتنا الحجر وام صالح وطنبشا والدبايبة وعزبه راتب " مشيرا إلى استمرار المبادرة لدعم تلك الأسر، وتم التنسيق على الاستمرار في التوزيع أسبوعيا لتغطية أكبر عدد من الأسر المتضررة بنطاق المركز والمدينة".


ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل بدأت لجان بمحافظة المنوفية، بتوزيع الادوية على المصابين ومتابعة حالتهم الصحية بإشراف مديرية الصحة، وكذا التأكد من تطبيق كافة الاجراءات الوقائية للحالات الإيجابية والمخالطين بالعزل المنزلى ومتابعة الحالة الصحية، والتأكد من تنفيذ العلاج المنصرف لهم، وتقديم الدعم النفسى والمعنوى للمخالطين وتعريف المرضى بالأعراض التى تستدعى الفحص بالمستشفى إذا ظهر عليهم أى اعراض تنفسية، وذلك للتيسير على أهالى وابناء المحافظة ولتسهيل عملية التواصل مع المشتبه بإصابتهم.



الكلمات المفتاحية

المنوفية العزل المنزلي كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في أوقات الأزمات تظهر معادن الرجال، ليكشفوا عن طيب أخلاقهم، وروحهم الأصيلة، ومنذ انتشار وباء كورونا، لم يتوقف الجانب الخيّر لدى الكثيرين عن الظهور، في