أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

القرط (الحلق) في المنام .. تجارة رابحة ورزق ويكشف نوع المولود القادم

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:09 م

قدم العلامة ابن سيرين تفسيرات للعديد من أحوال رؤيا القرط أو الحلق في المنام، وكذلك بحسب الرائي فقال:

 القرط أو الحلق في الأذن : القرط للرجال يدل على سماع الأخبار وهو متصل بكل ما له علاقة بعذب الغناء و الموسيقى أو عذب القول مثل القرآن أو دونه من الكلام مثل الشعر و الزجل و غيرهم . و الحلق أو القرط من الذهب يدل على ولادة الذكور ، و إذا كان القرط أو الحلق من فضة فهو يدل على ولادة أنثى .

يقول ابن سيرين : من رأى في منامه امرأة في أذنيها قرط أو حلق أو شنف ، فإن تجارته تكون رابحة و صناعته تكون رائجة و علمه يطلب و خبرته تصبح ذات صيت عال أو شهرة و نجاحه يتجاوز الحدود. و ترمز الأذن التي يوضع عليها أو فيها الحلق إلى النساء . فإن رأى في أذنيه قرطين أو حلقين مرصعين باللؤلؤ ، فإنه يصيب من الدنيا زينتها و جمالها لأن اللؤلؤ و المرجان في تفسير الأحلام يدلان على كل جميل ، و يضيف ابن سيرين بأن الذي يضع قرطا في أذنيه يتعلم تجويد القرآن أو يحفظه أو يتلوه بصوت رائع و بديع. و الحلق الفضة يدل كما قلنا للبنت دون الولد . أما المرأة الحبلى أو الحامل إن هي رأت نفسها تضع قرطا من الذهب فمولودها بإذن الله يكون ذكرا. القرط و الحلق للرجال و النساء سواء ، و إن كان القرط ذهبا فقد يدل على فنان أو مغن و إن كان من فضة فهو يدل على حافظ للقرآن أو منشد أو مقرئ .

روي أن شخصا جاء إلى ابن سيرين ، فقال له: رأيت في منامي كأن في أحد أذني قرطا و هو يقصد الحلق، فأجابه ابن سيرين قائلا : كيف غناؤك فقال : إني لحسن الصوت و الله.

رؤيا القرط أو الحلق في المنام للعز باء


العلامة ابن سيرين أوضح أن القرط من الذهب في منام العز باء يدل على الزواج أو قرب موعده و القرط من الفضة يدل على خطوبة . و نزع القرط من أذن العز باء يدل على توتر في العلاقات العاطفية. أما ضياع الحلق فهو دليل على فراق أو غربة و سرقته في المنام تفيد سماع أخبار سيئة أو حزينة و نسيان القرط في المنام يدل على حدوث أمور جديدة قد تعكر صفو الأجواء في العمل أو العاطفة.


الحلق أو القرط في منام المتزوجة

أما  رؤيا القرط أو الحلق الذهبي في منام المتزوجة فيقول العلامة ابن سيرين إنه يرمز إلى حمل و الفضي رزق و خلع القرط توتر في العلاقة الزوجية و نسيان الحلق في المنام يعبر على وجود مشاكل فعلية للمتزوجة في بيتها ، و سرقة القرط في منامها تعب أو هموم متراكمة . و شراء القرط محبة و بيعه فراق . أما المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها يعطيها قرطا هدية أو يهديها حلق فتلك علامة حمل بمولود ذكر إن كان من الذهب و هو أنثى إذا كان من الفضة .

الحلق أو القرط في منام الحامل

أما القرط في منام الحامل فهو يدل كذلك على جنس المولود فإذا كان الحلق من ذهب دل على مولود ذكر ، و أما إن كان الحلق من فضة فهو يدل على مولودة أنثى أو بنتا جميلة تكون بقدر جمال الحلق في الأذن .

اقرأ أيضا:

رؤيا هلال رمضان فى المنام لها دلالات رائعة .. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

صديقي المسيحي يؤذن للصلاة في المنام؟

الكلمات المفتاحية

الحلق القرط رؤيا منام متزوجة حامل نوع الجنين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled القرط أو الحلق في الأذن : القرط للرجال يدل على سماع الأخبار وهو متصل بكل ما له علاقة بعذب الغناء و الموسيقى أو عذب القول مثل القرآن أو دونه من الكلام