أخبار

هل أنت على ذمة قضية؟

ابن عمر الصحابي الناسك.. رأى الجنة والنار كيف فسرهما له النبي؟

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

الأصيل.. ‏حتى في خصامه أصيل

لماذا يأمرنا الله بأن نذهب إلى المساجد بأفضل حلة وزينة؟ (الشعراوي يجيب)

"وأعرض عن الجاهلين".. ابتعد عما يؤذيك تعش في سلام وأمان

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

استغل كورونا.. أفضل المهارات التي يمكن تعلمها خلال البقاء في المنزل

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 12:36 ص
Advertisements
بسبب الانتشار الكبير لفيروس COVID-19، اضطر ملايين الناس من جميع أنحاء العالم إلى البقاء داخل منازلهم، مع الكثير من القلق بشأن الوقت الذي ستتمكن فيه من مغادرة المنزل مرة أخرى بدون التعرض لخطر الإصابة بالفيروس..
أثناء جلوسك في المنزل قد تجد نفسك تفكر "ماذا سأفعل الأن؟!"، سواء كنت تشاهد الأخبار، أو قلق بشأن ما سيحدث، فهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتحويل تركيزك إلى مكان آخر، ولجعل نفسك أكثر قابلية للتوظيف بعد الانتهاء من الفيروس التاجي.
ويتيح لك الإنترنت الوصول إلى العديد من الموارد؛ سواء ندوات وورش العمل، وحتى دروس الجامعات والمدارس، مما يساعدك علي استغلال وقتك الثمين لتعلم مهارات مهنية جديدة من المنزل، لذا قدم موقع europelanguagejobs الأكاديمي أفضل النصائح لتعلم مهارات جديدة.

لماذا تحتاج إلى تعلم مهارات مهنية جديدة؟
هذه الفترة من الإغلاق هي أفضل وقت لتحديث سيرتك الذاتية وتعلم مهارات وظيفية جديدة تفيد حياتك المهنية، ستساعدك الأشياء التي تتعلمها في المنزل الآن على أن تصبح أفضل في ما تفعله، لتخرج من الحجر الصحي كمحترف.
وعندما يُسمح لنا أخيرًا بالعودة إلى حياتنا الطبيعية، ستتمكن من إظهار هذه المهارات الجديدة للترقية أو حتى التغيير الوظيفي، وإذا كنت تبحث عن وظيفة، فهناك الكثير من الوظائف التي تستحق تنمية مهاراتك للحصول عليها، لذا ابذل قصارى جهدك لتكون استباقيًا، ولتحقق الاستفادة القصوى من هذا الوقت العصيب في حياتك المهنية وتطورك الشخصي.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة

انضم إلى ندوات عبر الإنترنت
الندوات عبر الإنترنت هي مورد رائع لتعلم مهارات وظيفية جديدة من منزلك، كل ما تحتاجه هو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المتصل بالإنترنت، وأن تكون على استعداد للتعلم.
مع عدم وجود أي شخص بجانبك لإلهائك، يمكن أن تكون الندوات عبر الإنترنت طريقة فعالة للغاية للتعلم، ونظرًا لقيادة تلك الندوات من قبل المتحدثين خبراء ملهمين ومفكرين، ستوفر لك الندوات فرصة لطرح الأسئلة مباشرة على الخبراء، والحصول على رؤية قيّمة ومعرفة يمكنك تطبيقها على حياتك المهنية أو أثناء البحث عن وظيفة.
المنصات التي تستضيف الندوات عبر الإنترنت مجانا الآن:
Career Contessa
Hubspot Webinars
Career Confidential

اقرأ أيضا:

دراسة تحذر من انتشار غزو الدبابير الآسيوية العملاقة عالميا!

ابدأ دورة عبر الإنترنت
لديك الآن الوقت لبدء تعلم مهارات مهنية جديدة من خلال إكمال دورات مجانية عبر الإنترنت، حيث يمكن لهذه المهارات أن تفيد حياتك المهنية، وبالطبع ستحسن سيرتك الذاتية، ناهيك عن أن الكثير من الشركات تقدم دورات مجانية لمساعدتك على تجاوز فترة الحجر الصحي، لذا فالآن هو الوقت المناسب للبدء.
إذا لم تكن متأكدًا من المهارات التي يجب التركيز عليها أولاً، فابدأ بالمهارات التي تفتقر إليها أو شيء فكرت في تعلمه من قبل.
الشركات التي تقدم دورات مجانية عبر الإنترنت الآن:
FutureLearn
Skillshare
Alison

اقرأ أيضا:

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن
حضور الأحداث الافتراضية
الأحداث الافتراضية هي قيمة كبيرة للغاية، خاصة مع القدرة على حضور الأحداث من أي مكان في العالم، بأسلوب تعلم ممتع وجذاب، وهناك أنماط مختلفة من الأحداث من شركات مختلفة في جميع أنحاء العالم، بعضها قائم على المحتوى والبعض الآخر لغرض التواصل.
إذا كنت تحضر حدثًا افتراضيًا لتعزيز شبكتك الاحترافية، فتأكد من ضبط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مسبقًا، وتعزيز حضورك من خلال علامات التصنيف والمواد التسويقية الأخرى، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على قائمة الحاضرين للتعرف على من ستتحدث إليه وإعداد أي أسئلة قد تطرحها عليهم مباشرةً!
الشركات التي تقدم أحداثًا افتراضية مجانية:
Europe Language Jobs
SalesForce
Adobe Summit

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب.. زواج المسنين تجديد للنشاط ووقاية للجسم من الأمراض
تعلم لغة جديدة على الإنترنت
من خلال تعلم لغة جديدة يمكنك تعزيز سيرتك الذاتية بشكل كبير، والقدرة علي منافسة المرشحين الآخرين، وليس هناك وقت مثل الأن "حرفيا" للتعلم، لذا فقد حان الوقت للبدء.
اعتمادًا على لغتك الأم ستكون بعض اللغات أسهل في التعلم من غيرها، ولكن بغض النظر عن مدى سهولة أو صعوبة ذلك، فإن الشيء الأكثر أهمية هو مدى استفادتك من هذه اللغة في حياتك المهنية في المستقبل.
تعتبر اللغات مثل الإنجليزية والألمانية والإسبانية والصينية وغيرها ذات قيمة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن عمل، وهناك الكثير من التطبيقات والمنصات التي تعلم اللغة المختلفة، وتقدم أنماطًا وأساليب تعلم مختلفة، لذا ألق نظرة اليوم وشاهد ما يمكنك العثور عليه ليناسب أسلوبك التعليمي وجدولك الزمني.
منصات التعلم عبر الإنترنت التي تقدم دورات وتجربة مجانية الآن:
Duolingo
Gymglish
Open Culture

اقرأ أيضا:

أكبر من الديناصورات.. ماهو أضخم حيوان على وجه الأرض؟

اقرأ أيضا:

5 كويكبات تقترب من الأرض.. وناسا تحذر

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا التعليم الإلكتروني المنزل البقاء في المنزل الحجر المنزلي الأحداث الافتراضية ندوات الانترنت دورات مجانية

موضوعات ذات صلة