أخبار

لو نفسك تكون إنسان مبدع غير تقليدى ومتجدد دائمًا!.. جرب هذه الوسيلة الرائعة

ما حكم صلاة الحامل وهي جالسة لعدم المقدرة؟.. "الإفتاء" تجيب

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

سر دعاء الخروج من البيت؟.. ولماذا وصانا النبي الكريم بقوله دائما؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك حبك وحب من أحبك وحب عمل يقربنا لحبك

5 طرق فعالة لتحسين صحة أمعائك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

ما حكم قراءة القرآن قراءة عادية بدون تشكيل؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. اذأ خفت حد يؤذيك في الدنيا ادعي بدعاء النبي

عمرو خالد يكشف: ذكر إذا دومت عليه يوميا يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله

كيف تستمتع بأجازة الصيف والسفر للبحر دون غضب الله؟.. عمرو خالد يجيب

ما هو أغلى ما في الإسلام؟ .. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يونيو 2020 - 11:33 م
Advertisements
طرح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، طريقة للتحلي بحسن الخلق، من خلال أسماء الله الحسنى، ليس عبر ترديدها، بل بالعيش معها، قائلا: "إن لكل اسم منها علاقة بخلق معين، فالحب له علاقة باسم الودود، والكرم له علاقة باسم الله الكريم، والرحمة مشتقة من اسم الله الرحيم".
ويضيف "خالد"، خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أن علماء النفس خرجوا بنتائج تؤكد أن الإنسان عندما يعيش مع أي صفة لمدة 21يومًا يمكن أن تغير من نمط سلوكه، وهو ما يمكن تطبيقه مع كل اسم من أسماء الله، في العيش بها والتخلق بأخلاقها.
وتحدث عن العديد من أسماء الله الحسنى الله ومن بينها "الستار"، ناصحًا المشاهدين بالاقتداء بالخالق؛ قائلا: "الله حيي ستار، يستحي أن يفضح عبده، وأن من ستر عبدًا ستره الله".
وأوضح أن "الستر" من صفاته سبحانه وتعالى من أجل إصلاح الأرض والنهضة وبناء الحضارة، ومن معانيها حماية الأرض من الفساد، مضيفًا: "نحن نريد إصلاح الأرض، وهذا ما يجب أن نستلهمه من اسم الله (الستار)".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ابدأ يومك بهذا الدعاء.. لسعة الرزق وزيادة الخيركما تطرق "خالد" إلى اسم الله "العزيز"، موضحًا كيف يحيا الإنسان من خلاله، من خلال عدم القبول بالذل أبدًا، سواء لنفسه أو غيره، وألا يتذلل سوى لله الخالق.
أما فيما يتعلق باسم الله "الحليم"، فقال إن الحلم نوعان، طبع وتطبع، فالأول مثل من خلقه الله حليم، والثاني هو ما ينطبق عليه قول النبي، صل الله عليه وسلم: "ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد هو من يملك نفسه عند الغضب".
وفي حديثه عن اسم الله "الواسع"، طالب "خالد" بأن تكون نية كل إنسان منصرفة إلى التوسعة على الآخرين، وأن يوسع كل ذي سعة على عباد الله حتى يوسع عليه، ومن ذلك أن يوسع على شاب وفتاة ليتزوجا، وأن يوسع صدره للناس، فيما نهى عن الحسد؛ لأنه يتعارض مع كون الله واسع العطاء.

اقرأ أيضا:

لو نفسك تكون إنسان مبدع غير تقليدى ومتجدد دائمًا!.. جرب هذه الوسيلة الرائعةوطرح الداعية الإسلامي في النهاية على من يريد إصلاح خلق معين فيه، أن يربط هذا الخلق باسم من أسماء الله الحسنى المتعلق به، من خلال ذكر الله كل يوم 100 مرة بهذا الاسم، قائلا: "يمكن الدعاء فنقول (يا كريم اكرمني.. يا رحيم ارحمني.. ياستار استرني)، حتى يصبغنا الله بهذه الصفات".

اقرأ أيضا:

سر دعاء الخروج من البيت؟.. ولماذا وصانا النبي الكريم بقوله دائما؟

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإسلام الأخلاق أسماء الله الحسنى الإيمان والعصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طرح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، طريقة للتحلي بحسن الخلق، من خلال أسماء الله الحسنى، ليس عبر ترديدها، بل بالعيش معها، قائلا: "إن لكل اسم منها