أخبار

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

أسرع وأقوى طريقة للوصول إلى الله كأنك تراه

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 12 يونيو 2020 - 11:03 م
Advertisements
كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" عن أن تأمل أسماء الله الحسنى يقود الإنسان إلى الوصول إلى مرتبة الإحسان، فهي تسكن كل تفاصيل الحياة بطولها وعرضها، وهو ما ينتهي به إلى الوصول لإحساس عميق بالله: "كأنك تراه".
يقول "خالد" إن أسماء الله الحسنى تسكن في كل تفاصيل هذه الحياة بطولها وعرضها، الكون بانوراما روحية تحيي الحياة .. لتصل لإحساس عميق بالله. كأنك تراه ، كاشفا عن كيفية الوصول للإحسان والإحساس بأسماء الله الحسنى.

ويضيف الداعية الإسلامي أن "الذكر هو اللي حيوصلك للإحسان .. من أحلى النعم"، مشيرا إلى أنه "كلما ذكرت بعمق .. ستفتح لك اسراء وأنوار وأبواب وقنوات إلى عالم الروح .. أنوار وأفراح وطمأنينة ورضا وسعادة .. شيء يقذف في قلبك .. الذكر بيعمل قناة مفتوحة بينك وبين السماء .. مع الله .. أنت تذكر فتفتح القناة فيذكرك الله فوراً .. يقول الله: " فاذكروني اذكركم " اصمت لحظه الآن وردد بصوت خفيض تسمعه لنفسك وقل لا إله إلا الله .. الآن يذكرك الله . أي معنى روحاني في الوجود أكبر من هذا المعنى"

واستشهد الدكتور "خالد" بالمعاني العميقة للذكر في أحاديث النبي: -"مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره كمثل الحي والميت" البخاري، وكذلك يقول الله تعالى في الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم، وإن تقرب إلي شبرًا تقربت إليه ذراعًا، وإن تقرب إلي ذراعًا تقربت إليه باعًا، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة) رواه البخاري ومسلم.
-أن رجلًا قال: يا رسول الله؛ إن شرائع الإسلام قد كثرت علي؛ فأخبرني بشيء أتشبث به؛ فقال: "لا يزال لسانك رطبًا من ذكر الله تعالى" رواه الترمذي.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

اقرأ أيضا:

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى أذكار ذكر الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" عن أن تأمل أسماء الله الحسنى يقود الإنسان إلى