أخبار

نصائح لا تفوتك.. كيف يعادي العبد نعم الله؟

أتعجبك النجوم.. تستطيع أن تكون واحدًا منها بسهولة؟!

استيقظت جنبًا ونسيت الاغتسال وتذكرت بعد فترة رغم أداء الصلاة؟

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

مصر أول دولة إفريقية تستخدم الـ"درايڤ ثرو".. لأخذ مسحات كورونا من داخل السيارة

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 15 يونيو 2020 - 09:33 م
Advertisements
في ظل ما تشهده مصر الآن من متن تصاعد وتيرة الإصابات بفيرس كورونا المستجد والتزاحم الشديد لأخذ العينات، فقد أعلنت شركة برايم سبيد ميديكال، إطلاق أحدث خدماتها لتشخيص فيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الــ"درايڤ ثرو" لأخذ المسحات والعينات من داخل السيارة.
خدمة  جديدة:
تأتي هذه الخدمة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات، ومن المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أول مركز لتقديم هذه الخدمة بجامعة عين شمس، لتكون مصر أول دولة إفريقية تقدم هذه الخدمة وواحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها.
ثلاثة  تحاليل:
تتضمن الخدمة ثلاثة أنواع من التحاليل؛ الأول وهو المسحة عن طريق الأنف وتحليلها عن طريق جهاز پي سي آر المعترف به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أما التحليل الثاني وهو الاختبار السريع "رابيد تست" للأجسام المضادة لڤيروس كورونا عن طريق قطرة من الدم، أما النوع الثالث فهو تحليل الدم.
وأعلنت الشركة استعدادها لفتح 100 مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة عبر الجمهورية إذا تطلب ذلك، بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية.
خريطة  كورونا:
جاءت هذه الخدمة بعدما نشرت وزارة الصحة أمس الأحد عن خريطة كورونا في مصر معلنة تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.
وأوضحت الوزارة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، وأن على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

الكلمات المفتاحية

كورونا كوفيد19 درايڤ ثرو مسحات عينات تحاليل كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في ظل ما تشهده مصر الآن من متن تصاعد وتيرة الإصابات بفيرس كورونا المستجد والتزاحم الشديد لأخذ العينات، فقد أعلنت شركة برايم سبيد ميديكال، إطلاق أحدث