أخبار

الله أكبر.. التوحيد يبدأ من القلب

قالوا عن صحبة السلطان.. واحدة خير من 10 آلاف نصيحة

خطيبتي تتشاجر معي خوفًا من أن أخونها.. ماذا أفعل؟

حين تستقبل كل الصدمات بصمت.. ولكن ليس بيأس

فيديو| سائق يستخدم شاحنة عملاقة لعمل كوب شاي

فوائد مذهلة للعنب خلال فصل الصيف

دراسة: خطر إصابة المراهقين بأمراض القلب يتجاوز بكثير خطر التطعيم بلقاح كورونا

هل يجوز إجهاض الجنين المشوه؟

عمرو خالد: لو بتعاني من ضعف التركيز والتوتر والتشويش في أفكارك.. جرب هذه الطريقة

هل أنت عبد لله حقًا؟.. اكتشف نفسك من خلال هذا الفيديو

6 فروقات بين المرأة الناضجة وغير الناضجة

بقلم | ناهد إمام | الخميس 18 يونيو 2020 - 08:24 م
Advertisements
"النضوج" مرحلة تصل إليها المرأة ولا تولد بها، وهناك عوامل كثيرة تؤثر على هذا النضوج، مثل البيئة التي تربت فيها، وطريقة التربية، والاستقلال المالي، وفقد الأحبة، هذه وغيرها من العوامل تؤثر في تحول المرأة من فتاة طائشة إلى امرأة ناضجة وحقيقية.


وهناك عدد من العلامات التي تدل على وصول المرأة إلى مرحلة النضوج، منها:

  • 1- العلاقة الرومانسية ليست شيئًا أساسيًا في حياة المرأة الناضجة، فالناضجة تتخذ شريكًا عندما تكون راضية تمامًا عن علاقتها به، وتفضل أن تكون وحدها ، تبني صداقاتها، وتبني مجدها، وتحمي نفسها، على أن تتورط مع الشخص الخطأ، بينما غير الناضجة فتكون خائفة حتى الموت من أن تكون وحيدة.

  • 2- المرأة الناضجة تتعامل بصراحة، وتكاشف شريكها عما تفكر فيه بخصوص أي شئ ولا تخلق الدراما، فهي تنزع للمناقشات الهادئة والحكيمة، بينما غير الناضجة فتتصرف بطريقة غامضة وتتوقع من شريكها أن يفهم ما تريد بدلا من أن تخبره به، كما أنها تعشق الدراما لأى سبب تافه.
  • اقرأ أيضا:

    متى يستشير الزوجان الطبيب لمعرفة سبب تأخر الحمل؟

  • 3- المرأة الناضجة على المعرفة في ادراتها لمالها، وهي منضبطة عندما يتعلق الأمر بالانفاق والادخار، بينما لا تهتم غير الناضجة بتثقيف نفسها بكيفية التخطيط الناجح بادارة المال، فهي غالبًا تعتمد على الرجل في ذلك.

  • 4- تعرف المرأة الناضجة أن الثقة في النفس تأتي من الداخل، وأنها قد تتعرض لتقلبات المزاج، لذا فهي تتقرب من ذاتها، وتترفق بها، وتتعرف نقاط القوة والضعف لديها، وتتعرف كيف تتعلم من التجارب، وتتجاوز المخاطر، وتبتعد عن مناطق الراحلة من آن لآخر، بينما تسعى غير الناضجة للحصول على القة من مصادر خارجية، عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو الأصدقاء، ويمكن بسهولة التلاعب بها لتصديقها لآراء الآخرين عن نفسها.

  • 5- تختار المرأة الناضجة المظهر اللائق بها كوسيلة لإحترام الذات،   بينما يشكل المظهر لغير الناضجة كل اهتمامها وهو ما يشعرها بالأمان لأنها لم تستمر في نفسها بتطويرها وتنمية شغفها ومواهبها وممارسة هوايتها.

  • 6- تدرك المرأة الناضجة العالم المحيط بها ويمكنها المحادثة مع أي شخص، وتشعر بالراحة في المحادثات العميقة والوجودية، بينما تتصدر النميمة والشكوى اهتمام غير الناضجة، ومعلوماتها سطحية.
  • اقرأ أيضا:

    5 نصائح للعناية بالشعر القصير

    اقرأ أيضا:

    التهابات المسالك البولية للنساء.. هل المضادات الحيوية الأنسب؟


الكلمات المفتاحية

مرأة ناضجة علاقة رومانسية ادارة المال العلاقات شكوى احترام الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "النضوج" مرحلة تصل إليها المرأة ولا تولد بها، وهناك عوامل كثيرة تؤثر على هذا النضوج، مثل البيئة التي تربت فيها، وطريقة التربية، والاستقلال المالي، وفق