أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

ما هو سر الإبداع والسعادة والنجاح ؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 22 يونيو 2020 - 11:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه سر الإبداع والسعادة والنجاح، مؤكدا على أن البساطة في الحياة هي السير فعيشوا الحياة ببساطة ولا تعقدوها.
ودعا "خالد" إلى التعامل مع الحياة بطريقة بسيطة خالية من التعقيد، قائلا: "البساطة لا تعني السذاجة، أو التقشف، بل هي طريقة تفكير سهلة مريحة.. تثمر عن إنسان سهل متعايش كما في الحديث الشريف "المؤمن هين لين سهل"، وفي الوقت ذاته إنسان مبدع، لأن الإبداع في القدرة على التبسيط.. وليس في التعقيد".
ووصف الداعية الإسلامي حياة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم بأنها كانت نموذجًا للحياة البسيطة، كان لينًا سمحًا، عطوفًا، رفيقًا بأهل بيته وبكل من كان حوله.. حفيداه الحسن والحسين كانا يلعبان على ظهره في الصلاة، فلا يضجر أو ينزعج من فعلتهما، بل كان لا يقوم من سجوده إلا بعد أن يفرغا من اللعب.
كما دعا "خالد" إلى تبسيط الحياة وبخاصة فيما يتعلق بأمور الزواج، مطالبًا الأهالي بتسهيل الأمور في الزواج، والبعد عن المظهرية والتكاليف الزائدة في الأفراح والمناسبات.
وحث "خالد" على تبسيط التعامل مع النفس، من خلال مراجعة الأخطاء، لكنه حذر من جلد الذات: "يا عبد الله لا تيأس إن أسأت عشرًا أن تحسن واحدة.. فيغفر الله لك"، "واتبع السيئة الحسنة تمحها"، انظر للحياة.. بسطها ولا تعقدها".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالدوطالب "خالد" بتبسيط التعامل مع الناس والتلقائية.. مشيرًا إلى أن "أعرابيًا بال في المسجد، فصار الناس إليه ليمنعوه، فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "دعوه، أهريقوا على بوله ذنوبًا من ماء - أو سجلًا من ماء - فإنما بعثتم ميسرين، ولم تبعثوا معسرين"، كما أنه كان يحذر من الخصام الطويل، فيقول: لا يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام وخيرهما الذي يبدأ بالسلام.
وأعطى "خالد"، 7إرشادات لتبسيط الحياة: "رتب كل ما حولك (منزلك، ورقك، كتبك، ليكون كل شيء حولك سهلًا مبسطًا).. امتلك المال ولا تجعل المال يملكك.. ابتسم دائمًا.. بسط أفكارك للناس.. ابحث عن الحلول السهلة والعملية لكل موضوع معقد في حياتك.. عبر عن عواطفك بتلقائية.. لا تبالغ في حزنك ولا في فرحك.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر السعادة سر السعادة الإبداع البساطة في الحياة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه سر الإبداع والسعادة والنجاح،