أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5حلول سحرية يوفرها خل التفاح لمواجهة حزمة من الأمراض الخطيرة .. هذه أبرزها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 04:44 م

يعد خل التفاح من الحلول السحرية للتعامل مع كثيرا من المشكلات الصحية التي تواجه الإنسان وفي مقدمتها داء العصر السمنة حيث يساعد هذا الخل في إنجاح الحميات الغذائية الساعية للتخلص من الوزن الزائد والوصول إلي حسم انحف وأكثر صحة ناهيك عن استخدامه الأصلي في إكساب الغذاء طعاما أشهي وكذلك الأنواع المختلفة من السلطات ويمكن أن يساعد خل التفاح في رحلة فقدان الوزن عند تناوله بشكل صحيح،

ويساعد خل التفاح بحسب عدد من الدراسات الأمريكية في تحسين الوضع الصحي للإنسان ويعد من الوصفات الطبيعية للتحكم في مستويات السكر في الدم ناهيك عن دور المذهل في إنقاص الوزن إذا جري تناول بمعدلات منضبطة وفي أوقات مناسبة فعند تناوله قبل تناول وجبة ثقيلة تتكون من الكثير من الكربوهيدرات، يمكن للخل إبطاء معدل إفراغ المعدة وكذلك منع ارتفاع السكر.

خل التفاح عامل مهم في مواجهة دهون البطن 

ومن الأمور اللافتة في هذا السياق كذلك أن الشخص لا يحتاج إلا  لكمية صغيرة فقط من الخل لإظهار النتائج، وثبت أنه يساعد في تقليل دهون البطن. وقد يكون من الصعب في بعض الأحيان التخلص منها، عند اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام.

بل أن تناول  خل التفاح- الذي يُصنع من التفاح المخمر عن طريق سحقه وضغط السائل  ليلا على خفض نسبة السكر في الدم، ولكن إذا كان هدفك هو فقدان الوزن، يقترح الخبراء شربه طوال اليوم.

دراسات طبية عديدة أشارت إلى أن شرب كميات صغيرة من خل التفاح قبل النوم، قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم في الصباح، ولكن من حيث فقدان الوزن توصي بل يمكن أن يقلل تناول جرعة من خل التفاح الممزوج بالماء قبل الوجبات، من معدل تناول الطعام، ما سيساعد بدوره على إنقاص الوزن بشربه قبل الوجبات..

وبحسب الدراسات أظهرت 4 ملاعق صغيرة بحجم 20 مل تقريبا، أنها تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم وتساعد على فقدان الوزن إذتحتوي ملعقة كبيرة واحدة على نحو 15 مل من الخل، بمعدل ثلاث سعرات حرارية ولا تحتوي على كربوهيدرات.

خل التفاح وخفض نسبة  السكر  في الدم 

فوائد خل التفاح تدعم غي هذا السياق مساعي  الحد من الرغبة الشديدة في السكر، ما سيساعد في رحلة فقدان الوزن ويقلل من تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم. ويمكن أن يساعدك تقليل السعرات الحرارية عن طريق وضع نظام غذائي، على فقدان الوزن مع ظهور النتائج بسرعة خلال أسبوع واحد.

كثير من الخبراء شددوا علي أمكانية  رذاذ من خل التفاح إلى زجاجة 1.5 لتر من الماء وينبغي أن تكون إضافة زهاء 15-30 مل منه إلى الماء، زهاء مرتين إلى 3 مرات في اليوم كافية.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحالدراسات الطبية نبهت كذلك إلي  ضرورة عدم  تناول خل التفاح في شكله المركز لأنه حامضي جدا، ويمكن أن يضر مينا الأسنان مع التأكيد علي أهمية عدم تناوله  بكميات كبيرةمع الوضع في  الاعتبار أن تناول كمية صغيرة في اليوم ستكون كافية لفقدان الوزن.

.وخلصت عديد من الدراسات إلي نتيجة مهمة مفادها أن الحرص علي تناول كميات متوسطة من  التفاح يوميا لسنوات عديدة، سيؤدي إلي  انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم أو هشاشة العظام. وقد تؤدي إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي، لتأثيرات فقدان الوزن بسرعة، حيث يشكل حلا سحريا لأزمة دهون البطن في أسرع وقت .



الكلمات المفتاحية

خل التفاح حلول سحرية مواجهة السمنة خفض نسبة السكر في الدم هشاشة العظام اكساب الطعام مذاقا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تناول خل التفاح- الذي يُصنع من التفاح المخمر عن طريق سحقه وضغط السائل ليلا على خفض نسبة السكر في الدم، ولكن إذا كان هدفك هو فقدان الوزن، يقترح الخبر