أخبار

صور| جيش من "السلطعونات العملاقة" يحاصر عائلة على شاطئ البحر

كلنا قاطع رحم.. "اقبض وصل رحمك"

علمني النبي.. "صلوا على من كان التواضع خلقه"

شاهد حكمة النبي في التعامل مع زوجاته.. يكشفها عمرو خالد

هذا هو السبيل لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

كيف تستشعر حب النبي في قلبك عند الصلاة عليه؟.. عمرو خالد يجيب

عيشة الملوك.. 7 عادات صحية يمكن أن نتعلمها من أفراد العائلات الملكية

دعاء في جوف الليل: اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها

‫ فكرة جديدة رائعة لتتذوق حلاوة الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

كيف نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف؟.. أمين الفتوى يجيب

طفل يخترع ساعة تحذر من ملامسة الوجه لتفادي الإصابة بكورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 01 يوليو 2020 - 10:14 ص
Advertisements

في الوقت الذي تتصاعد فيه التحذيرات من خطر انتشار فيروس كورونا، وتهديده للصحة العامة، أوصى الأطباء باتباع عادات جديدة، مثل ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب ملامسة الوجه.

لكن إذا كنت لا تستطيع مقاومة الرغبة في عدم ملامسة وجهك، فقد تساعدك ساعة (Vybpro) على تذكيرك بإبعاد يديك عن وجهك، وهو ابتكار اخترعه صبي يدعى ماكس ميليا، يبلغ من العمر 15 عامًا من المملكة المتحدة.

وقال ماكس لشبكة (CNN): "عندما تكشفت أخبار الجائحة، كان من الواضح التأثير المدمر الذي أحدثته على حياة الناس في جميع أنحاء العالم. ورأيت شدة الفيروس مباشرة، عندما أصيب والداي به، أقدر حقًا ما كنا نتعامل معه".

بداية الفكرة 


توصل ماكس ووالدته، ناتالي إلى الفكرة في عام 2018 في محاولة لتقليل عدوى البرد والإنفلونزا، وعندما تفشي فيروس كورونا، رأى أن الوقت قد حان لوضع الفكرة موضع التنفيذ.

وأضاف: "كنت أعلم أن هذه هي المرة الوحيدة التي كان علي فيها محاولة إحداث فرق، لذا كان علي أن ألتزم حقًا، باستخدام وقتي بحكمة بعيدًا عن المدرسة خلال حالة الإغلاق. أنا فخور بما نحن فيه، لكنني أعلم أن تجاوز العائق النهائي سيحتاج إلى المزيد من الشجاعة".

اقرأ أيضا:

انتبه ..هذه العلامة تدل على أن هاتفك مخترق وأنك مراقب

تطوير الاختراع 


عمل ماكس مع مصمم منتجات وكذلك والده ريتشارد ميليا، الذي ساهم بأبحاثه الخاصة في تطوير ابتكاره. شاركوا الإصدار الأخير من الجهاز على موقع "كيك ستارتر" - هي شركة أمريكية وسيطة بين أصحاب الابتكارات والمساهمين - حيث يأملون في جمع 74206 دولارًا للمساعدة في إطلاق الساعة القابلة لإعادة الشحن التي تهتز عندما ترفع يديك لوجهك.

ويخطط المخترع الشاب لبيعها في علبتين - واحدة لكل معصم - بسعر التجزئة يبدأ من حوالي 111 دولارًا، وفقًا لشبكة CNN.

كما سيخصص جزءًا من الأرباح لتوفير (Vybpros) مجانًا للمجموعات المعرضة لخطر أكبر من غيرها، مثل كبار السن أو العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعالجون مرضى فيروس كورونا.

ويقول ماكس، الذي يأمل أن يحظى اختراعه بدعم الجهات المانحة المؤهلة: "أعتقد أن هذا الجهاز يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا في مكافحة فيروس كورونا، ولذا فأنا عازم على بذل كل ما بوسعي لتقديمه إلى السوق"، بحلول سبتمبر 2020.


الكلمات المفتاحية

ساعة اختراع كورونا ملامسة الوجه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي تتصاعد فيه التحذيرات من خطر انتشار فيروس كورونا، وتهديده للصحة العامة، أوصى الأطباء باتباع عادات جديدة، مثل ارتداء الكمامة في الأماكن ال