أخبار

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

قشر البرتقال يقي الجسم من السموم ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفوائد أخرى تعرف عليها

الصحة العالمية تحذر وتكشف موعد زيادة الإصابات بكورونا في مصر

النبي الحبيب أسوتنا الحسنة في معاملة الصغار.. لين ورحمة وتواضع وتوجيه بحكمة

أبوبكر قال لابنته عائشة في حادثة الإفك: "فضحتيني".. هل صح هذا؟

ما الحكم الشرعي للاحتفال بالمولد النبوي وإطعام الطعام .. دار الإفتاء ترد

افتتاح 21 متحفًا ومنطقة أثرية أمام الزوار في مصر

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 01 يوليو 2020 - 01:08 م
Advertisements

أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور بسبب فيروس كورنا المستجد .
وأشار وزيري ، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن المتاحف والمواقع الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة اعتبارا من اليوم تقع في ست محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والأقصر، وأسوان.
وأوضح أن عملية الافتتاحات ستتواصل بشكل تدريجي، وحسب جدول زمني ينتهي بإعادة افتتاح كافة المتاحف والمواقع الأثرية المصرية أمام الزوار.

اقرأ أيضا:

صور| عروس "المولد" ترتدي الكمامة

وأشار إلى أن المتاحف والمناطق الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة هي أهرامات الجيزة، والقلعة، والمتحف المصري بميدان التحرير، والمتحفين الإسلامي والقبطي، وذلك في كل من محافظتي القاهرة والجيزة.
ولفت وزيري إلى أنه في الإسكندرية جرى افتتاح المتحف القومي للمحافظة، ومتحف المجوهرات الملكية، ومناطق عمود السواري، وكوم الشقافة، وقلعة قايتباى، وفى مطروح جرى افتتاح متحفي مطروح وكهف روميل.
وقال إنه جرى في الأقصر افتتاح مقابر وادي الملوك في غرب المدينة، ومعابد الكرنك والأقصر وحتشبسوت، بجانب متحف الأقصر، مشيرا إلى أنه في أسوان جرى افتتاح متحف النوبة، ومعبد فيله، و معبدي أبو سمبل الكبير والصغير.
وكان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بصعيد مصر، محمد عثمان، قد أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن موسم السياحة الثقافية بمصر سيبدأ في موعده مطلع شهر أكتوبر المقبل.
وقال عثمان إن الشركات السياحية المصرية، بدأت التسويق بالفعل للموسم السياحي المقبل، لافتا إلى أن هذه الشركات تلقت طلبات واستفسارات بشأن قيام شركات ووكلاء سفر أوروبيين بتنظيم رحلات إلى مقاصد مصر السياحية قريبا.

الكلمات المفتاحية

آثار مصر متاحف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور