أخبار

ما الحكم الشرعي لاستفادة غير المشتركين من أدوية التأمين الصحي ؟ .. مفتي مصر يرد

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

افتتاح 21 متحفًا ومنطقة أثرية أمام الزوار في مصر

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 01 يوليو 2020 - 01:08 م
Advertisements

أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور بسبب فيروس كورنا المستجد .
وأشار وزيري ، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن المتاحف والمواقع الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة اعتبارا من اليوم تقع في ست محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والأقصر، وأسوان.
وأوضح أن عملية الافتتاحات ستتواصل بشكل تدريجي، وحسب جدول زمني ينتهي بإعادة افتتاح كافة المتاحف والمواقع الأثرية المصرية أمام الزوار.

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

وأشار إلى أن المتاحف والمناطق الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة هي أهرامات الجيزة، والقلعة، والمتحف المصري بميدان التحرير، والمتحفين الإسلامي والقبطي، وذلك في كل من محافظتي القاهرة والجيزة.
ولفت وزيري إلى أنه في الإسكندرية جرى افتتاح المتحف القومي للمحافظة، ومتحف المجوهرات الملكية، ومناطق عمود السواري، وكوم الشقافة، وقلعة قايتباى، وفى مطروح جرى افتتاح متحفي مطروح وكهف روميل.
وقال إنه جرى في الأقصر افتتاح مقابر وادي الملوك في غرب المدينة، ومعابد الكرنك والأقصر وحتشبسوت، بجانب متحف الأقصر، مشيرا إلى أنه في أسوان جرى افتتاح متحف النوبة، ومعبد فيله، و معبدي أبو سمبل الكبير والصغير.
وكان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بصعيد مصر، محمد عثمان، قد أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن موسم السياحة الثقافية بمصر سيبدأ في موعده مطلع شهر أكتوبر المقبل.
وقال عثمان إن الشركات السياحية المصرية، بدأت التسويق بالفعل للموسم السياحي المقبل، لافتا إلى أن هذه الشركات تلقت طلبات واستفسارات بشأن قيام شركات ووكلاء سفر أوروبيين بتنظيم رحلات إلى مقاصد مصر السياحية قريبا.

الكلمات المفتاحية

آثار مصر متاحف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور