أخبار

الله أكبر.. التوحيد يبدأ من القلب

قالوا عن صحبة السلطان.. واحدة خير من 10 آلاف نصيحة

خطيبتي تتشاجر معي خوفًا من أن أخونها.. ماذا أفعل؟

حين تستقبل كل الصدمات بصمت.. ولكن ليس بيأس

فيديو| سائق يستخدم شاحنة عملاقة لعمل كوب شاي

فوائد مذهلة للعنب خلال فصل الصيف

دراسة: خطر إصابة المراهقين بأمراض القلب يتجاوز بكثير خطر التطعيم بلقاح كورونا

هل يجوز إجهاض الجنين المشوه؟

عمرو خالد: لو بتعاني من ضعف التركيز والتوتر والتشويش في أفكارك.. جرب هذه الطريقة

هل أنت عبد لله حقًا؟.. اكتشف نفسك من خلال هذا الفيديو

بعد شفائك من كورونا.. متى تصبح غير معدي للآخرين؟ إليك ما يقوله الأطباء

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يوليو 2020 - 12:09 ص
Advertisements
إذا كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية لديك أو ظهرت عليك أعراض الفيروس، فإن النصائح الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها واضحة: لا تغادر منزلك إلا إذا كنت بحاجة إلى رعاية طبية، وارتدِ قناع الوجه لتغطية أنفك وفمك إذا كان يجب أن تكون بالقرب من الآخرين، حتى في المنزل، ولكن كم من الوقت يجب أن تستمر في اتخاذ هذه الاحتياطات بعد التعافي من الفيروس التاجي؟


خبير الأمراض المعدية أميش أ. أدالجا، والباحث الكبير في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي في ولاية ماريلاند، أخبر موقع Health أن الشخص المصاب بـ COVID-19 يتوقف عن العدوى بعد 10 أيام تقريبًا من ظهور الأعراض، وبعد ثلاثة أيام على الأقل دون حمى .
يتماشى هذا مع توصية مركز السيطرة على الأمراض بأن الشخص المصاب بـ COVID-19 يمكن خروجه من العزل بعد 10 أيام من ظهور الأعراض وثلاثة أيام على الأقل من الحمى وتحسن أعراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:

فيديو| سائق يستخدم شاحنة عملاقة لعمل كوب شاي
وتقول عالمة الأوبئة Supriya Narasimhan ، رئيسة قسم الأمراض المعدية والمدير الطبي للوقاية من العدوى في منظمة الصحة العالمية، "هذا مدعوم من قبل منظمة الصحة العالمية، وأود أن أضيف أنه لم تتم ملاحظة انتشار أو انتقال ثانوي بعد اتباع هذه الإرشادات".
ومع ذلك، مثل العديد من جوانب هذا الفيروس، يكتشف العلماء معلومات جديدة طوال الوقت، وهذا يمكن أن يغير المشورة الرسمية، وعلى سبيل المثال، تذكر الدكتورة ناراسيمهان، ورقة من الصين تشير إلى أن المرضى قد يكونوا معديين لمدة تصل إلى 21 يومًا.
وتشرح الدكتورة ناراسيمهان، "أتحدث عن هذا لأثبت أن المعلومات حول هذا الفيروس تتطور باستمرار ونتعلم المزيد كل يوم، ومن الإنصاف القول إن المرضى سيأخذون وقتًا أطول للتعافي من أعراضهم أيضًا، وسيحتاجون إلى البقاء معزولين لمنع انتقال العدوى للآخرين لفترة زمنية أطول، حتى يظهروا تحسنًا في الأعراض وفقًا لتوصية مركز السيطرة على الأمراض."

اقرأ أيضا:

صورة من الأولمبياد بألف قصة.. كيف تتعلم الرضا وتلتزم القناعة؟
وإذا كنت قد أصبت بالفيروس التاجي، فمن الحكمة أن تتحقق مع طبيبك وإرشادات الصحة العامة المحلية لديك لتحديد متى يمكن أن تخرج من العزل، قد تكون بعض الأماكن أكثر تحفظًا من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها،على سبيل المثال ، تنصح الصحة العامة في مقاطعة سانتا كلارا الأمريكية، بالبقاء في عزلة لمدة 14 يومًا من ظهور الأعراض و 7 أيام على الأقل من إصابتط بالحمى وتحسن أعراض الجهاز التنفسي.
وعندما تخرج في الأماكن العامة أو تختلط مع أشخاص آخرين بعد الشفاء التام من COVID-19، لا يزال من المهم اتخاذ تدابير وقائية للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

وتقول الدكتورة ناراسيمهان، "اتبع ما يوصي به مركز السيطرة على الأمراض، حيث يجب عليهم الحفاظ على مسافة 2 متر من الآخرين عندما يكون ذلك ممكناً، وممارسة نظافة اليدين الدقيقة، وتغطية أنفهم وفمهم بغطاء للوجه أو قناع".


وتضيف أن غطاء الوجه "ربما يكون الأكثر أهمية من بين الثلاثة"، لأنه يوفر "التحكم في المصدر"، بمعنى آخر، يمنع الجسيمات المعدية التي قد تخرج من فم الشخص عند السعال أو العطس أو الحديث من الدخول إلى المجال الجوي المحيط.
وتنصح الدكتورة ناراسيمهان، "من المهم أن نحافظ جميعًا، بمن فيهم أولئك الذين تعافوا من COVID-19 - على احتياطات السلامة هذه حتى نوقف انتشار هذا الوباء".

اقرأ أيضا:

الأملج يرفع المناعة ويزيد نضارة الجلد وفوائد أخرى تعرف عليها

اقرأ أيضا:

فيديو| عمال يعثرون أثناء حفر بئر على أكبر حجر "ياقوت" في العالم6 Attachments

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا علاج كورونا الأطباء مصاب كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية لديك أو ظهرت عليك أعراض الفيروس، فإن النصائح الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها واضحة: لا تغادر منزل