مخطوبة لشخص وحيد والدته، ووالده متوفي، والآن ونحن نتجهز للزفاف أخبرني برغبته أن تعيش والدته معنا وأنا وافقت لكنني في الحقيقة رافضة وغير راضية وتعبت من تمثيل الموافقة أمامه ، ماذا أفعل؟
الرد:
مرحبًا بك يا صديقتي..
لابد أن تتعبي نفسيًا، فالتمثيل يعني ألا تكوني نفسك، ولابد أن ينهار قناعه.
من حقك قول "لا" لما يناسبك، ولا يريحك، وفوق استطاعتك.
من حقك الخصوصية في بيتك.
كل حقوقك هذه مشروعة، فقط أنت بحاجة لإختيار أسلوب مناسب لإبلاغه رفضك، ومطلوب منك أيضًا توقع ما يمكن أن يحدث من رد فعل له واحتمال نتائج القرار.
تحدثي معه عن حلولًا أخرى لبره والدته وإيناسها، كأن تتواجد لديكم في عطلة نهاية الأسبوع، أو تتواجدون أنتم في بيتها وتبيتون هناك، والمرور عليها يوميًا أو يوم بعد يوم بحسب قدرته وطاقته بعد العمل.
المهم أن توضحي لك حرصك على بره بوالدته على ألا يكون ذلك على حساب ما لا يريحك، وألا يكون "الأصل" إقامتكم معًا، خاصة أن الأمر ليس ملح أو طارئ كمرضها مثلًا فهنا قول آخر ومختلف.
اقرأ أيضا:
لا أشعر بقيمة نفسي أو الحياة .. ما الحل؟ اقرأ أيضا:
أخبرنا أنه يعالج من مرض نفسي.. هل نقبله زوجًا لابنتنا؟ اقرأ أيضا:
لدي مشكلة في تكوين العلاقات بسبب أذى سابق فأصبحت أخاف منها.. ما العمل؟