أخبار

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

قشر البرتقال يقي الجسم من السموم ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفوائد أخرى تعرف عليها

الصحة العالمية تحذر وتكشف موعد زيادة الإصابات بكورونا في مصر

النبي الحبيب أسوتنا الحسنة في معاملة الصغار.. لين ورحمة وتواضع وتوجيه بحكمة

أبوبكر قال لابنته عائشة في حادثة الإفك: "فضحتيني".. هل صح هذا؟

ما الحكم الشرعي للاحتفال بالمولد النبوي وإطعام الطعام .. دار الإفتاء ترد

5أنواع من الأطعمة يجب علي المتعافين من كورونا تناولها بشكل منتظم لاستعادة عافيتهم

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 15 يوليو 2020 - 11:40 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا "فتح- شرح- طرح- رزق- رضا".
يقول "خالد" إياكم أن تتركوا ذكر الله وعيشوا به دائما فطوال ما أنت تعيش بذكر الله فأنت في أمان وطمأنينة وفي حالة من أجمل حالات حياتك، مؤكدا أن ذكر الله هو الذي سوف يحميك ويحافظ على صلتك بالله سبحانه وتعالى طوال ما أنت حي في الدنيا.
ويضيف الداعية الإسلامي ولذلك أنصحكم بعدم ترك ذكر الله أبدًا، ومشيرا إلى 5 جوائز رائعة لمن يعيش بذكر الله "فتح- شرح- طرح- رزق- رضا"، أما الفتح فلا يمكن أن تذكر الله سبحانه وتعالى إلا ويفتح لك باب للقرب بينك وبينه فبالتأكيد سيحدث فتح في اليوم الذي ستذكر فيه الله فيقول الله سبحانه وتعالى {فأذكروني أذكركم} بمعنى أنه في اللحظة التي ستذكر فيها الله تفتح قناة اتصال بينك وبين السماء فيذكرك الله فماذا تريد أجمل من هذا فتح من الله.
وتابع الدكتور "خالد" أن ثاني هذه الجوائز هو "شرح" بمنعى أنه إذا ذكرت الله تعالى فسوف ينشرح صدرك بكل تأكيد ويجب أن تنزل عليك السكينة والطمأنينة بوعد من القرآن الكريم  {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثالث جوائز الذاكرين الله هو "طرح" فلا يمكن تذكر الله إلا ويطرح عنك الخطايا والذنوب فإن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} بمعنى أنه يجب أن يغفر لك في اليوم الذي تقوم فيه بذكر الله.
واستكمل الدكتور عمرو خالد "رابعة الجوائز هو الرزق فإنه لا يمكن أن تذكر الله إلا ويفتح لك باب رزق كبير وبالأخص الاستغفار فيقول الله تبارك وتعالى {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}.. فماذا تريد وعد من الله أكثر من ذلك إذا ذكر الله سبحانه وتعالى واستغفرته كل يوم فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيقًا مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب).
وخامس جائزة من جوائز ذكر الله في الدنيا والأخيرة، يقول عمرو خالد، ألا وهي "رضا" فالله تبارك وتعالى يقول {وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ}.. فلعلك بمعنى الوعد والتأكيد.. فلا يمكن أن تسبح بحمد الله صباحًا ومساءًا إلا ورضاك الله.
وخلص الداعية الإسلامي بالتأكيد على ذكر الله قائلا "اذكروا الله واجعلوا لكم ورد ذكر كل يوم ثلث ساعة فإن الله بالتأكيد سوف يفتح عليك فتح كبير وعظيم"، مضيفا "اللهم افتح علينا واشرح صدورنا واطرح عنا خطايانا وارزقنا رزقًا واسعًا وارضى عنا وارضنا ببركة الذكر يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

تعلم جبر الخواطر من النبي الكريم.. هذا ما فعل

اقرأ أيضا:

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

اقرأ أيضا:

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر الله الذاكرين جوائز الذكر فضل الذكر فضل ذكر الله في الدنيا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 5 جوائز رائعة للذاكرين ا