أخبار

4أسباب تقربك من الذبحة الصدرية وهذه طريقة بسيطة تساعدك علي تجنبها

أذكار المساء .. من قالها غفر الله له ذنوبه

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

منظمة الصحة تحذر: هذا العلاج يضر بالصحة ولا يعالج " كورونا"

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 24 يوليو 2020 - 09:40 م
Advertisements
تداول كثيرون عقاقير وعلاجات يتوهم أنها تعالج كورونا، لا سيما بين الأوساط متوسطة الثقافة وهو ما قد ينجم عنه أضرار بالغة على الصحة العامة.
من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام عقاقير مجهولة المصدر وغير موصى بها رسميا كعلاج لــ"كورونا"، منوهة إلى خطر تناول أي نوع من المواد المخدرة كوسيلة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" أو علاجه فلها أضرار بالغة.
وأضافت من خلال حسابها الرسمي على تويتر  يمتنع تناول المخدرات للتغلب على الخوف أو القلق أو الملل أو العزلة الاجتماعية تعاطي مواد الإدمان لن يحميك من كوفيد-19، ولن يساعدك على مواجهة انفعالاتك، مشيرًا إلى أحد الأدوات التي يمكن أن تستخدمها الحكومات هو القانون، لحماية الصحة، مع حماية حقوق الإنسان، حيث يمكن للقوانين جيدة التصميم أن تساعد في بناء أنظمة صحية قوية، وذلك من خلال تقييم واعتماد الأدوية، واللقاحات الآمنة والفعالة، وتنفيذ الإجراءات لخلق أماكن عامة وأماكن عمل أكثر صحة وأمانًا.
وأوضحت أن أفضل طريقة لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح هي عن طريق إشراك الأفراد والمجتمعات لإدارة المخاطر الخاصة بهم واتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لحماية صحتهم وصحة من حولهم، موضحًا أن فيروس كورونا عطل حياة ملايين الناس.
أعراض كورونا:
يذكر أن فيرس كورونا انتشر مؤخرًا في معظم دول العالم وأن أهم أعراضه ما يلي:
حمّى، سعال جاف، إرهاق، آلام وأوجاع، التهاب الحلق، إسهال، التهاب الملتحمة، صداع، فقدان حاسة التذوق أو الشم، طفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.

الكلمات المفتاحية

كورونا أعراض كورونا مخدرات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تداول كثيرون عقاقير وعلاجات يتوهم أنها تعالج كورونا، لا سيما بين الأوساط متوسطة الثقافة وهو ما قد ينجم عنه أضرار بالغة على الصحة العامة.