أخبار

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

لفتت أنظار الرحالة والباحثين.. ما سر الانشطار "العجيب" لصخرة تيماء بالسعودية؟

ما الفرق بين البيض ذي القشرة البنية والقشرة البيضاء؟

يرى النبي فى المنام ويدعوه للحج معه والسر فى مكالمة تليفون.. هذه قصته

بقلم | مصطفى محمد | السبت 25 يوليو 2020 - 11:09 م
Advertisements
روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"، لمتابعيه ومحبيه قصة مثيرة من أعجب قصص الحج لشخص رأي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في المنام يدعوه للحج معه.
يقول "خالد" إن صديق له يدعى "إسماعيل" يعمل في مؤسسة كبيرة من مؤسسات الدولة في مصر والتقيت به أمام بيت النبي صلى الله عليه وسلم في الحج منذ 10 سنوات تقريبًا وكان يبكي بكاءً شديدًا فقلت له ما هي حكايته ولماذا تبكي.. قال لي: والله إنه قبل أن يحج هذا العام كان بيني وبين أخي شجار كبير جدًا على ميراث لدرجة إننا ظللنا 3 سنوات لا نتحدث مع بعضنا البعض وكذلك أولادنا لا يزوروا بعضهم.
ويضيف الداعية الإسلامي على لسان صاحب القصة "فجلست مع نفسي وقلت كيف لي أن أحج هذا العام وأنا بيني وبين أخي كل هذه المشاكل وعزمت على أن أحلها من أجل أن اذهب إلى الله في الحج صافي النية"، مشيرا إلى أنه "في وسط ما كنا سوف نذهب للحج قمت بالاتصال بأخي وقلت له ما فات انتهي وأنا لن أدخل معك في قضايا حلها أنت بالطريقة التي تريدها ويجب أن يلتقي أولادي وأولادك في العيد.. وشهدت الله سبحانه وتعالى على هذا الاتصال وقلت له: اشهد يا رب أنا فعلت هذا الأمر بنية رضائك وأنا ذاهب إلى الحج".
وتابع الدكتور "خالد": "يقول إسماعيل إنه في اليوم التالي وأنا نائم رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام يلبس لبس الإحرام ويقول لي : "يالا يا إسماعيل تعالى اطلع الحج معايا وابدأ بزيارتي في مسجدي".. وأنا الآن موجود أمامه وأبكي لأنني أتيت بدعوة منه صلى الله عليه وسلم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "افعل أمر حسن وجميل من أجل أن يختارك المولى عز وجل للحج.. فإن تصدق الله يصدقك وأملأ قلبك بنية الحج وعمل جميل للحج".

اقرأ أيضا:

أكثر من 130 مليون صلاة على النبي خلال 3أيام

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أعظم 3 نساء في حياة رسول الله

اقرأ أيضا:

٦ فوائد عظيمة كشفها النبي الكريم تجعلك لا تترك صلاة الفجر.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج برنامج مشتاق للحج 2020 برنامج عمرو خالد الجديد مشتاق للحج 2020 النبي رسول الله رؤيا النبي في المنام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"،