أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء جامع فى الصباح يحميك ويحفظك في الحياة

أشعر بالابتلاء رغم قربي من الله فما السبب؟.. أمين الفتوى يجيب

تعلم من نبيك فن التعامل مع الفرص الضائعة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: ادعوا الله الباسط أن يبسط لك فى رزقك وأفكارك

علمتني الحياة.. "صلة الرحم يعجل الله للإنسان حصد ثمارها في الدنيا قبل الآخرة"

بعد عشرة عمر طويلة ..لماذا يحدث الانفصال وتصل الحياة الزوجية إلى طريق مسدود؟..8 أسباب تقف وراء المأساة

دخول الحمام له آداب حث عليها الإسلام.. تعرف عليها

"فسيبوك "تحقق لرواد "واتساب" أملا طال انتظاره .. تعرف علي تفاصيله

من بينها الرسائل الصوتية.. مزايا جديدة يضيفها "تويتر" قريبًا

بالفيديو: أفعى الطريشة.. تعرف على أخطر ثعبان في العالم

دعاء يحفظك من كل شرور ومكائد وإيذاءات البشر

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 06 اغسطس 2020 - 12:43 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء رائع يحفظك من كل شرور ومكائد وإيذاءات البشر أو أي إنسان يريد أن يؤذيك في الدنيا.
يقول "خالد" إن هناك دعاء عجيب للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن هذا الدعاء مجرب ورسولنا المصطفى جربه وكذلك أشخاص كثيرون، كما جربته أنا شخصيًا لا يمكن يكون هناك شخص سوف يؤذيك أو تخاف من شخص سيؤذيك أو تمر على أحد وأنت تشعر أن هذا الشخص سوف يظلمك أو ممكن يمكر بك وتقول هذا الدعاء إلا وينجيك الله سبحانه وتعالى بفضل هذا الدعاء فاكتبوا هذا الدعاء واحفظوه وعيشوا به وردده.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء هو "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير".. فإذا كنت خائف من مجموعة تمكر بك في عملك ويفصلوك عنه أو إذا كنت خائف من مدير.. أو تمشي في شارع وخائف من شخص يؤذيك في شارع هادئ أو أي شيء في الحياة ردد هذا الدعاء.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء جامع فى الصباح يحميك ويحفظك في الحياةوتابع الدكتور "خالد" بالقول إن النبي صلى الله عليه وسلم وهو يهاجر من مكة للمدينة المنورة وسراقة بن مالك يحاول أن يلحق بالنبي يريد أن يمسكه ويذهب به إلى قريش .. وأثناء ذلك قال له أبو بكر الصديق يا رسول الله فارس يأتي إلينا هذا سراقة يا رسول الله فلم يلتفت النبي ولكن سيدنا أبو بكر كان خائفًا ولكن النبي ينظر أمامه ويدعو "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فيسقط سراقة ويتعثر فرسه في الرمال رغم أنه سراقة فارس قوي جدا ويركب مرة أخرى ويحاول اللاحق برسولنا الكريم ويراه "الصديق" ويقول يا رسول الله .. فيما يعيد النبي الدعاء دون أن يلتفت "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير" فيسقط سراقة مرة أخرى ويدرك أنه لا يمكن أن يلحق بالنبي ويقول: "فأدركت أن الرجل ممنوع".
ويؤكد الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء يمنعك من الظالمين ويمنعك من أن يؤذيك أحد احفظه واكتبه، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يكون مقبل على موقف خائف به من أذية شخص إلا وأدعوا بهذا الدعاء وينقلب الأمر بردًا وسلامًا.. فالحسن البصري كان مقبلا على الحجاج وكان الحجاج يريد أن يؤذي الحسن البصري وحين كان داخل عليه قال كلمات جميلة جدًا : ( اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما اخافه واحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على ابراهيم ) ثم قال "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فانتهي الأمر ولم يقربه وعندما سئل ماذا قلت فقال لهم دعوت بدعاء النبي "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فاحفظوا على هذا الدعاء ربنا يحفظكم وينجيكم من كل شر وينجي أولادكم وينجينا من كل أذية".

اقرأ أيضا:

تعلم من نبيك فن التعامل مع الفرص الضائعة.. بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا الله الباسط أن يبسط لك فى رزقك وأفكارك

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء أدعية وأذكار دعاء الحفظ من الشرور دعاء الحفظ من مكائد البشر أدعية بناء إنسان تنمية بشرية

موضوعات ذات صلة