أخبار

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لماذا لم يضمن الخالق الحياة الكريمة لجميع البشر حتى لا يحتاجون لعطف غيره؟ (الشعراوي يجيب)

ماهي المخلوقات التي خلقها الله أولاً؟

ما أهم سلبيات السوشيال ميديا؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الثلاثاء 25 اغسطس 2020 - 12:01 م



لماذا يكون مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أكثر عرضة للاكتئاب على الرغم من أن يملأن وقتهن دائمًا بالتصفح والتواصل؟


(م. س)


إن من أهم سلبيات السوشيال ميديا هي إصابة روادها بالانطوائية والاكتئاب، وهي من أهم الأمراض النفسية التي قد يصاب بها الإنسان بسبب كثرة استخدام موقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة "فيس بوك"، حيث أنه من أكثر المواقع التي تؤثر سلبًا على الإنسان وتجعله أكثر انطوائية.

 ويصاب الإنسان الذي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة بالانطوائية والاكتئاب، لأنه يعيش في عالم افتراضي وتكون علاقاته وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ويكون عرضة للشائعات التي تؤثر عليه وتصيبه بالاكتئاب والتشاؤم.

 لذا يجب أن يكون هناك رقابة من الأهل وتحديد مواعيد لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

سلبيات السوشيال ميديا الانطوائية والاكتئاب العالم الافتراضي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لماذا يكون مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أكثر عرضة للاكتئاب على الرغم من أن يملأن وقتهن دائمًا بالتصفح والتواصل؟