أخبار

بركة الوقت.. كيف يبارك الله في أعمارنا وأعمالنا؟

ما الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني وكيف تختلف فوائدهما الصحية؟

هذا الصداع قد "يودي بحياتك في غضون ساعات".. علامات تحذيرية لاتتجاهلها

فضل كبير لأقل أعمال الخير .. فما هي؟

حتى لا تضطر للاستدانة من الغير.. عليك بهذه الوصايا النبوية

البينة على من ادعى.. أول مبدأ قضائي نبوي لرفع النزاع والخصام بين الناس

سورة قصيرة تجلب الرزق وتحض على السعي والجهاد.. فالتزم بها

زوجي لا يصلي هل أنفصل عنه أم أبقى معه؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

لأهل الجنة سلام من الملائكة عند الوفاة.. وعندما يدخلون الجنة.. وسلام أعلى من الله (الشعراوي)

صحابي مليونير لم تقسم تركته إلا بعد 4 سنوات.. لن تتخيل السبب

ما أهم سلبيات السوشيال ميديا؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الثلاثاء 25 اغسطس 2020 - 12:01 م



لماذا يكون مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أكثر عرضة للاكتئاب على الرغم من أن يملأن وقتهن دائمًا بالتصفح والتواصل؟


(م. س)


إن من أهم سلبيات السوشيال ميديا هي إصابة روادها بالانطوائية والاكتئاب، وهي من أهم الأمراض النفسية التي قد يصاب بها الإنسان بسبب كثرة استخدام موقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة "فيس بوك"، حيث أنه من أكثر المواقع التي تؤثر سلبًا على الإنسان وتجعله أكثر انطوائية.

 ويصاب الإنسان الذي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة بالانطوائية والاكتئاب، لأنه يعيش في عالم افتراضي وتكون علاقاته وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ويكون عرضة للشائعات التي تؤثر عليه وتصيبه بالاكتئاب والتشاؤم.

 لذا يجب أن يكون هناك رقابة من الأهل وتحديد مواعيد لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

سلبيات السوشيال ميديا الانطوائية والاكتئاب العالم الافتراضي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لماذا يكون مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أكثر عرضة للاكتئاب على الرغم من أن يملأن وقتهن دائمًا بالتصفح والتواصل؟