أخبار

أذكار المساء ..من قالها مائة مرة غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر

احذر: الحزام الضيق قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والعقم

لماذا يعاني البعض من الصداع عند الاستيقاظ من النوم؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

تعرف على أعظم دعاء في القرآن على لسان سيدنا إبراهيم

صدقة سهلة.. لكن لا يفعلها كثير من الناس

الحياة تحتاجك متجددًا ومتطورًا

هل يجوز سفر المرأة لأداء العمرة والحج بدون محرم؟

أهلي يضغطون علي الزواج بعد أن تقدمت في السن فهل أقبل؟!

تذكير التأنيث في القرآن.. لماذا وما الهدف منه؟

تنمر من نوع آخر.. لماذا ترفض حديثي بسبب لحيتي؟!

3 طرق للتعامل مع ضغوط العمل

بقلم | ناهد إمام | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 09:44 م

"ضغوط العمل"، هي الحالة المرتقبة دائمًا، فبيئة العمل لا تسيرعلى وتيرة واحدة، بل تعترضها الكثير من الضغوطات والمشكلات التي يجب على المرأة العاملة الناجحة أن تعرف الطريقة التي تتعامل بها معها، بشكل صحيح،  حتى لا تتأثر نفسيتها بالضغوط ولا تقل كفاءتها.

وفيما يلي نعرض لأهم طرق التعامل مع الضغوط:

أولًا: أعط كل مشكلة تواجهك في العمل حجمها الذي تستحقه، فلا تعطيها حجمًا أكبر من حجمها الطبيعي، ولا تجعليها تؤرقك، ولا تقنعي نفسك بأن هناك مشكلة غير قابلة للحل، ولا تجعلي هذه المشكلة سبباً من أسباب ضغوط العمل الداخلية أو الخارجية، وانظري إلى هذه المشكلة نظرة المتفحص لأسباب حدوثها، ثم قومي بتحليلها، وضعي الحلول المناسبة للتعامل معها، وابتعدي تماماً عن الأفكار السلبية عند حل المشكلة.

اقرأ أيضا:

هل تورم الثديين ونزول الإفرازات أمر طبيعي للرضع؟

ثانيًا:  اعملي بمبدأ الوقاية خير من العلاج،  لا تنتظري وقوع المشكلات وما تسببه من ضغوط، بل قومي بدراسة الظروف العملية المحيطة بك دراسة وافية تمكنك من توقع الضغوط قبل حدوثها، ثم وضع الحلول التي تقيكِ التعرض لهذا الوضع،  ووضع الحلول التي تمكنك من اجتياز هذه الضغوط بأقل خسائر ممكنة.

ثالثًا:  استوعبي ضغوط العمل، واقنعي نفسك بأنها  ليست سلبية على الإطلاق، فهناك ضغوط عمل إيجابية تحمل لك فرصة وظيفة للتقدم في مجال عملك.

الفكرة المتحكمة بك هى التي ستسير بك في طريق الايجابية أو السلبية، ، فنظرتك لعملية النقل هذه على أنها عقاب لك، هي في حد ذاتها تسبب لك ضغوطاً عملية كثيرة، في حين أنك لو نظرت إلى هذه الوظيفة الجديدة على أنها فرصة لإثبات قدرتك على التعامل مع أي وظيفة،  يراك فيها رؤساؤك،  تكونين بذلك قد استبدلت الأثر السلبي لضغط العمل الناتج عن النقل بأثر إيجابي، فضلاً عن اكتسابك الثقة في ذاتك بنجاحك في عملك الجديد،  وبثقة رؤسائك فيك، ما قد ينعكس على تقدمك الوظيفي في المستقبل.

اقرأ أيضا:

نظام غذائي يقلل خطر إصابتك بسرطان الثدي.. تعرفي على التفاصيل

اقرأ أيضا:

دراسة: مواد شائعة في مستحضرات التجميل تزيد مخاطر إصابة النساء بارتفاع ضغط الدم


الكلمات المفتاحية

ضغوط العمل مواجهة الضغوط توقع الضغوط حجم المشكلة استيعاب الضغوط

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "ضغوط العمل"، هي الحالة المرتقبة دائمًا، فبيئة العمل لا تسيرعلى وتيرة واحدة، بل تعترضها الكثير من الضغوطات والمشكلات التي يجب على المرأة العاملة الناج