أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

3 طرق للتعامل مع ضغوط العمل

بقلم | ناهد إمام | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 09:44 م

"ضغوط العمل"، هي الحالة المرتقبة دائمًا، فبيئة العمل لا تسيرعلى وتيرة واحدة، بل تعترضها الكثير من الضغوطات والمشكلات التي يجب على المرأة العاملة الناجحة أن تعرف الطريقة التي تتعامل بها معها، بشكل صحيح،  حتى لا تتأثر نفسيتها بالضغوط ولا تقل كفاءتها.

وفيما يلي نعرض لأهم طرق التعامل مع الضغوط:

أولًا: أعط كل مشكلة تواجهك في العمل حجمها الذي تستحقه، فلا تعطيها حجمًا أكبر من حجمها الطبيعي، ولا تجعليها تؤرقك، ولا تقنعي نفسك بأن هناك مشكلة غير قابلة للحل، ولا تجعلي هذه المشكلة سبباً من أسباب ضغوط العمل الداخلية أو الخارجية، وانظري إلى هذه المشكلة نظرة المتفحص لأسباب حدوثها، ثم قومي بتحليلها، وضعي الحلول المناسبة للتعامل معها، وابتعدي تماماً عن الأفكار السلبية عند حل المشكلة.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

ثانيًا:  اعملي بمبدأ الوقاية خير من العلاج،  لا تنتظري وقوع المشكلات وما تسببه من ضغوط، بل قومي بدراسة الظروف العملية المحيطة بك دراسة وافية تمكنك من توقع الضغوط قبل حدوثها، ثم وضع الحلول التي تقيكِ التعرض لهذا الوضع،  ووضع الحلول التي تمكنك من اجتياز هذه الضغوط بأقل خسائر ممكنة.

ثالثًا:  استوعبي ضغوط العمل، واقنعي نفسك بأنها  ليست سلبية على الإطلاق، فهناك ضغوط عمل إيجابية تحمل لك فرصة وظيفة للتقدم في مجال عملك.

الفكرة المتحكمة بك هى التي ستسير بك في طريق الايجابية أو السلبية، ، فنظرتك لعملية النقل هذه على أنها عقاب لك، هي في حد ذاتها تسبب لك ضغوطاً عملية كثيرة، في حين أنك لو نظرت إلى هذه الوظيفة الجديدة على أنها فرصة لإثبات قدرتك على التعامل مع أي وظيفة،  يراك فيها رؤساؤك،  تكونين بذلك قد استبدلت الأثر السلبي لضغط العمل الناتج عن النقل بأثر إيجابي، فضلاً عن اكتسابك الثقة في ذاتك بنجاحك في عملك الجديد،  وبثقة رؤسائك فيك، ما قد ينعكس على تقدمك الوظيفي في المستقبل.

اقرأ أيضا:

ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"

اقرأ أيضا:

الموز غذاء وقناع لرونق بشرتك وجمالها


الكلمات المفتاحية

ضغوط العمل مواجهة الضغوط توقع الضغوط حجم المشكلة استيعاب الضغوط

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "ضغوط العمل"، هي الحالة المرتقبة دائمًا، فبيئة العمل لا تسيرعلى وتيرة واحدة، بل تعترضها الكثير من الضغوطات والمشكلات التي يجب على المرأة العاملة الناج