أخبار

عمرو خالد: ادعوا الله الباسط أن يبسط لك فى رزقك وأفكارك

علمتني الحياة.. "صلة الرحم يعجل الله للإنسان حصد ثمارها في الدنيا قبل الآخرة"

بعد عشرة عمر طويلة ..لماذا يحدث الانفصال وتصل الحياة الزوجية إلى طريق مسدود؟..8 أسباب تقف وراء المأساة

دخول الحمام له آداب حث عليها الإسلام.. تعرف عليها

"فسيبوك "تحقق لرواد "واتساب" أملا طال انتظاره .. تعرف علي تفاصيله

من بينها الرسائل الصوتية.. مزايا جديدة يضيفها "تويتر" قريبًا

بالفيديو: أفعى الطريشة.. تعرف على أخطر ثعبان في العالم

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها ثبت الله أقدامه علي الصراط يوم القيامة

باحثون: طفرة فيروس كوفيد 19 أكثر عدوى!

الصدق وسيلتنا لدخول الجنة.. كيف ذلك؟

لماذا ينتهي الحب بعد الزواج؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 05 سبتمبر 2020 - 12:01 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى "فريدة" بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "إنها أرسلت هذا السؤال هي وزوجها معا ويريدوا حل لمشكلتهم، موضحًة أنهم تزوجوا بقصة حب عاطفية جدًا جدًا وحب كبير بيننا نحن الاثنين وبعد ذلك بدأ الحب يقل شيئًا فشيئًا حتى أصبحت الحياة بيننا صعبة وكل واحد فينا لسان حاله يقول "أدينا عايشين وخلاص".. كيف نرجع الحب وأحافظ على الحب في بيتنا.. فهل من الممكن الحب يبقى مشتعل في القلوب بعد الزواج.. وهل يمكن أن نستمر نعيش قصة حب وأشعر أنني أعيش بقصة حب جميلة مع زوجي.. أم أن الحب يعيش بعد الزواج عملية مستحيلة التنفيذ؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "بالطبع الحب ممكن يعيش بعد الزواج وهناك طرق عملية ومجربة لهذا الأمر، فقصة الحب بين الزوج وزوجته يمكن أن تبقى إلى الأبد وتعيش سنين طويلة ورأيت ذلك بنفسي"، مضيفا أن قصص الحب التي أصبحت نادرة نتيجة إننا نفعل أخطاء تجعل الحب لا يدوم بين الأزواج.
وأضاف الداعية الإسلامي أن "الحب يعيش بين الأزواج بـ5 أشياء.. أولها البذل والعطاء فهو كالوردة يجب أن تظل تسقيها وإذا لم تسقيها تذبل، فحاولوا أن تجدوا كل يوم فكرة جديدة في حياتكم أو رسالة مكتوب فيها "بحبك" "واحشتني" أو الخروج سويا أو عشاء في جو رومانسي ونقول لبعضنا كلمة بحبك ولا نحفيها ونفتعل إننا نخرج عواطفنا ولا نكبتها.. فابذل الجهد من أجل ان يستمر الحب".

اقرأ أيضا:

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟وأردف الدكتور "خالد" بالقول "ثاني قاعدة يعيش بها الحب هي نفذ أفكار إبداعية "مجنونة" فمثلا فاجئ شريك أو شريكة حياتك بحجز تذاكر سفر للاستجمام فورًا.. أو حفل في الموسيقى العربية وتناولوا العشاء بعدها سويًا"، مضيفا "القاعدة الثالثة هي "المشاركة" فجيب أن نجلس ونحكي لبعضنا كثيرًا.. فما يحدث أن الزوج يبدأ يخفي أخباره وهي أيضًا أو يتكاسلوا عن السرد لبعضهم البعض فتبدأ المسافات تزيد بينهم حتى يصبح كل واحد منهم في حياة بعيدة عن الآخر ولا يعرفوا أي شيء عن بعضهم.. فيجب أن نحكي ومن كثرة المشاركة نخاف على بعض ونهتم ببعضنا البعض".

وتابع الداعية الإسلامي "النقطة الرابعة في كيفية استمرار الحب بين الأزواج هو أن تجعلوا بينكم أحلام مشتركة حتى لو هذا الحلم اختراع بينكم فمثلا نريد أن نذهب رحلة السنة القادمة لثلاثة بلاد مختلفة وندخر لهذه الرحلة .. فاصنع الحلم.. فالأحلام المشتركة تصنع الحب بين الأزواج"، مشيرا إلى أن النقطة الخامسة والأخيرة هي أن تعبدوا الله سويًا.. فصلوا ركعتين مع بعض أو اذكروا الله سبحانه وتعالى فالتأكيد سينزل المولى عز وجل الرحمة والمغفرة على هذا المنزل".

اقرأ أيضا:

عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟.. عمرو خالد يجيب

وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن النقاط الخمسة السابقة "بذل المجهود ـ والأفكار الإبداعية خارج الصندوق ـ المشاركة ـ وجود أحلام مشتركة ـ وعبادة الله سويًا ولو أمور بسيطة" فهذه الخمسة قاموا بإحياء بيوت ورأيت ذلك بعيني وظل الحب سنين طويلة، مضيفا "لا تعتقدوا أن استمرار الحب مستحيل.. فالنبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عنها كانوا في قصة حب عجيبة ونادرة وطويلة لأنهم على ما اعتقد كانوا يفعلوا الخمس نقاط السابقة".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

لا أستطيع مسامحة ولا نسيان من أساء إلي.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أفكر في الزواج مرة أخرى رغم سعادتي مع زوجتي !!.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات الحب الزواج الحب بعد الزواج

موضوعات ذات صلة