أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

العلاقات السخيفة.. هكذا تواجهها

بقلم | عمر نبيل | السبت 05 سبتمبر 2020 - 09:24 ص


كثرت للأسف هذه الأيام، تلك العلاقات التي تندرج تحت مسمى (سخيفة )، فلا هي علاقة سطحية، ولا منها علاقة قوية .. لا ينفع أن تعاتب فيها ولا ينفع أن (تطنش ).. ولا ينفع أن تقلق عليهم وتطمئن، ولا ينفع أن تتجاهل .. هؤلاء أناس لا ينفع أن تلغيهم تماماً من حساباتك ولا ينفع أن تعترف بوجودهم !


كل واحد في هذه العلاقة يحافظ فقط على ابتسامته جيدًا.. لكن ابتسامة ليس لها علاقة بما داخلك من أحاسيس ومشاعر.. وليس لها علاقة أيضًا بأي تساؤلات أو حيرة، أو لخبطة، أو عتاب أو تناقضات ..

في الأغلب .. كانت علاقات عابرة، لكن تركت أثر كبير، وكل واحد يقاوم هذا الأثر بطريقته !


المقاومة


وسط كل ذلك، تكون مقاومتك سواء لأجلك أو لأجل من أمامك ، في الأغلب تعكس شيئًا آخر مختلف تمامًا عنك.. فأكيد يتم فهمها بشكل خاطئ.. لأنه في النهاية هي علاقة عابرة غير قابلة للعتاب .. فتنتهي على مشهد غريب !!.. وتصرفات غريبة لا يمكن أن تبدو كما هي على أصحابها .. وتكون هذه هي اللقطة الأخيرة .. تنتهي ومازال بداخلك أسئلة عديدة ليس لها أجوبة… فهل هي تناقضات أم هروب أم خوف أم لخبطة، أم تهيؤات، أم أنها طباع ناس جديدة عليك ومازلت غير مدركها؟!.

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟


صعوبة الفهم


حينها ستكون غير مدركًا لما يحدث، وسيكون الفهم صعبًا جدًا عليك.. فإياك أن تحاول التحليل أو التفكير لأنك لن تصل لشيء.


والأهم ..


إياك أن تجرب بعض المحاولات حتى تفهم بها ما حدث.. وإياك أيضًا أن تجعل من الأمر تحدٍ أو عناد لأنه سيرهقك دون داعٍ .. في النهاية، هي أحاسيس تصلك .. والإحساس لو لم يكن بسلاسة ووضوح سيصبح مؤلمًا جدًا وله مردود سلبي ..

إذن ستلتقي الكثير ممن سيأثرون فيك ، وبالتأكيد ستؤثر فيهم.. وهذا بنسبة كبيرة يكون مربكًا، و ردود فعله مختلفة وغريبة .. لكن مواجهته تأتي بالوعي، في أن تعي أن فهم الأمور على علاتها يحتاج لوقت ليس بالقليل.. وعلاقتك هذه يومًا ستكون قصة عابرة وستمر لاشك .. وستدرك حينها أنها كانت مجرد علاقات عابرة .. وأنها كانت علاقات لطيفة وليست سخيفة!.

الكلمات المفتاحية

العلاقات السخيفة صعوبة الفهم المواجهة بالوعي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كثرت للأسف هذه الأيام، تلك العلاقات التي تندرج تحت مسمى (سخيفة )، فلا هي علاقة سطحية، ولا منها علاقة قوية .. لا ينفع أن تعاتب فيها ولا ينفع أن (تطنش )