أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بعد إجازة الكورونا الطويلة.. كيف نجهز أولادنا لاستقبال العام الدراسي الجديد؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 12:29 م



ابني ١٠ سنوات، بسبب الإجازة الطويلة نسي المدرسة والمذاكرة ودماغه كلها في اللعب و"يوتيوب" و"تيك توك"، كاره العودة بشكل رهيب حتى إنه صدم عندما علم أنه سيذهب للمدرسة ٣ أيام، كيف أعده لبداية العام الدراسي الجديد؟


(ن. ر)


 يؤكد استشاريو الطب النفسي أن رفع الروح المعنوية للطفل وتشجيعه على تحقيق أداء جيد من أهم ما يساعد الأم على تأهيل ابنها لاستقبال العام الدراسي الجديد، فإن بعض الأطفال قد يصابون بالإحباط والتوتر مع اقتراب الدراسة، خاصة بعد فترة الإجازة الطويلة بسبب فيروس كورونا، ولكن تفهم الأسرة له تأثيره الإيجابي على نفسية الطفل.

 خطورة استعمال بعض الجمل السلبية، والتي ترسخ في عقل الطفل أن المدرسة كالسجن، ومن ثم تزداد كراهيته لها والعودة إليها، لذا يجب على كل أم وأب مراعاة الجمل التي يستخدمونها عن المدرسة وبداية العام الدراسي مثل "أحسن ارجع المدرسة وأتربى".

 وينصح الخبراء بزرع حب المدرسة داخل الطفل والتأكيد على أنها مكان جميل لتلقي العلم وتجمع الأصدقاء وممارسة الأنشطة الجماعية ومقابلة المدرسين المفضلين له، والتأكيد على أنه بفضل المدرسة ستتمكن من أن تصبح كما تريد في المستقبل.

 ويجب تعويد ابنك على تقليل أوقات اللعب والترفيه بصورة تدريجية حتي لا تجدين صعوبة مع بداية الدراسة، وفي المقابل عوديه على زيادة أوقات المذاكرة.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟


الكلمات المفتاحية

كورونا الإجازة الدراسة العام الدراسي الجديد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ابني ١٠ سنوات، بسبب الإجازة الطويلة نسي المدرسة والمذاكرة ودماغه كلها في اللعب و"يوتيوب" و"تيك توك"، كاره العودة بشكل رهيب حتى إنه صدم عندما علم أنه س