أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

بيئة العمل تؤثر على النظام الصحي للموظفين

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:21 م

كشفت  دراسة جديدة، أجريت بكلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية،  أن أماكن العمل التي تشجع على أسلوب الحياة الصحي يقل فيها عدد العاملين الشباب الذين يعانون من السمنة.


 من جانبها، قالت كارولاين دون رئيسة قسم خدمات الشباب والأسرة والمجتمع المحلي في جامعة نورث كارولاينا أن الدراسة تظهر أهمية البيئة المحيطة كعامل في الغذاء الصحي وممارسة النشاط، وقد استخدم الباحثون في دراستهم بيانات عن 1538 شخصاً،  19%منهم ممن  يعانون من السمنة، أجابوا عن استبيانات عندما كانوا في المرحلة الاعدادية أو الثانوية عامي 1998 و1999، وبعدها بسنوات أجابوا عن عشرة أسئلة أخرى، وبناء على ذلك وجد الباحثون أن نحو 17% من الموظفين الشباب في أماكن العمل التي تشجع على الممارسات الخاصة بأسلوب الحياة الصحي يعانون من السمنة مقابل 24% تقريباً في أماكن العمل التي لا تهتم بهذا الأمر.

اقرأ أيضا:

لكل امرأة حامل .. 8 نصائح للحفاظ على صحة جنينك في رمضان


 وأشارت النتائج إلى أن أقل من نصف المشاركين يتناولون خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضراوات يومياً، ويشرب أقل من 27% منهم مشروباً يحتوي على السكر، فيما يتناول 20% منهم وجبات سريعة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، وكان أكثر من النصف يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعتين ونصف الساعة أسبوعياً ويتنقلون سيراً على الأقدام أو بالدراجات.

 

ومن جهتها، أكدت أليسون واتس التي قادت فريق الدراسة، أنها  جربت شخصياً مجموعة من أماكن العمل المختلفة التي أثرت في عاداتها الغذائية ونشاطها البدني سواء بشكل إيجابي أو سلبي، مشيرة إلى أن  الموظفين الشباب يواجهون الكثير من الضغوط، مثل: ضغط الوقت، والمسؤوليات الشخصية والمهنية، والموارد المحدودة".

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل



الكلمات المفتاحية

موظفين دراسة نظام غذائي سمنة شباب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة جديدة، أجريت بكلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن أماكن العمل التي تشجع على أسلوب الحياة الص