أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

7 خصال رائعة وصف الله بها سيدنا إبراهيم.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 16 سبتمبر 2020 - 12:09 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن 7 خصال وصف الله سبحانه وتعالى بها سيدنا إبراهيم عليه السلام.
وحدد "خالد"، في مقطع الفيديو "٧ صفات وصف الله بها سيدنا إبرهيم"، على النحو التالي:
1ـ الصفة الأولى: سيدنا إبراهيم هو خليل الرحمن.. يقول الله سبحانه وتعالى {واتخذ الله إبراهيم خليلاً}والخلة هي المودة الشديدة .. فتحيل لما ربنا يحب إنسان ويجعله مقرب له في منزلة الخليل.. فتقرب إلى الله من الآن واعمل الخير يحبك ويودك.
2ـ الصفة الثانية: وصف الله سبحانه وتعالى سيدنا إبراهيم بأنه أمة وحده.. يقول الله تبارك وتعالى {إن إبراهيم كان أمة قانتًا لله حنيفًا}.. أمة يعني هو وحده يساوي أمة بكاملها في الأثر الذي تركه وذلك لأن معظم الخير الموجود في الأرض هو الذي بدأه .. فكن رجلا بألف رجل فإن لم تستطع فكن رجلا ولا تكن نصف رجل.
3ـ الصفة الثالثة: وصفة الله بالوفاء الشديد يقول الله {وإبراهيم الذي وفى}.. فهو وفى بكل شيء في حياته، وفى مع الله ووفى مع أبوه ومع زوجته ومع الناس وكل إنسان أكرمه في الدنيا، وكذلك وفى في أداء رسالته.. فهل أنت وفي مع نعم الله عليك ومع أبوك وأمك وخيرهم عليك ومع أستاذك الذي علمك وأصحاب الفضل عليك؟.
4ـ الصفة الرابعة: كان سيدنا إبراهيم حليم أواه منيب يقول الله {إن إبراهيم لحليم أواه منيب}.. فهل أنت حليم مثل سيدنا إبراهيم عليه السلام أم سريع الغضب؟ .. فالحلم يحتاج تدريب لمدة شهر على الأقل بقوة لتكون بعدها حليم، ولكن سيدنا إبراهيم لم يكن حليم فحسب ولكن أواه منيب بمعنى أنه سريع العودة إلى الله .. فحاول أن تكون مثل جدك إبراهيم وعود دائما إلى الله.
5ـ الصفة الخامسة: أبوالأنبياء.. فكل الأنبياء من نسل سيدنا إبراهيم عليه السلام يوسف ويعقوب وإسماعيل وعيسى وموسى ومحمد صلى الله عليه وسلم فهو جد الأنبياء كلهم وجميعهم أشقاء من جدهم إبراهيم.. فلماذا الصراع والفرقة باسم الدين .. فتعلم البر والإحسان لمن اختلف معك في الدين.
6ـ الصفة السادسة: وصف الله سيدنا إبراهيم أيضا بأنه شاكرًا لأنعمه.. يتذكر نعم ربنا عليه، جرب كل يوم تقول 100 مرة (الحمد لله) مثل جدك سيدنا إبراهيم.
7ـ الصفة السابعة: هو أحد الخمسة أولي العزم من الرسل الذين بذلوا لله أعظم مجهود من الأنبياء يقول الله .. فحاول أن تقدم شيء كبير في حياتك تكتب عند الله من الأوائل أصحاب العزائم في العصر الحديث.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء سيدنا إبراهيم إبراهيم عليه السلام إبراهيم بناءإنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن 7 خصال وصف الله سبحانه و