أخبار

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

دعاء في جوف الليل:اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

ما حكم رجل أفسد امرأة على زوجها حتى يتزوجها؟.. "الإفتاء" تجيب

كيف يشفي الصوم أجسامنا؟.. 5 فوائد مثبتة علمياً للصيام

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لكشف الكروب ادعو به كل صباح

الإهداف الإنسانية من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. يكشفها عمرو خالد

طريقة روحية تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

8مأكولات تعزز ذكاء أطفالك .. اجعلها ضيفا دائما علي مائدتهم

بقلم | علي الكومي | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 04:45 م
Advertisements

تنمية ذكاء الأطفال يعد أملا غاليا لكل الأسر في جميع أنحاء العالم حيث تراهن هذه الأسر علي هذا الذكاء لتحقيق نتائج لافتة في المسار الدراسي فضلا عن ضمان تجاوب اجتماعي نجاح لأطفالهم في المجتمعات التي يعيشون فيها

العديد من الدراسات الحديثة أشارت إلي أن هناك مأكولات محددة  ترفع نسبة الذكاء لدى الأطفال،علي رأسها البيض وزبدة الفول السوداني فضلا عن الحليب والأسماك بأنواعها المختلفة


الفول السوداني والفستق تعزز ذكاء طفلك 

زبدة الفول السودانى والفستق، من الأطعمة  التي يجب اعطاؤها للطفل قبل إتمامه عامين من عمره، فهى تساعد على زيادة نموه العقلى والإدراكى، وينصح بوضعها على الخبز وتقديمها مع قطعة من الجبن.

البيض يبدو حاضرا كذلك ضمن الأطعمة التي تزيد من ذكاء الأطفال حيث  يزيد من قدرة المخ فى تحسين الذاكرة والتعلم، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب.

أما الحليب فهو  يزيد نشاط الطفل ويعمل على تنشيط الخلايا العصبية، وذلك يرجع إلى احتوائه على الأحماض الدهنية والكوليسترول الهامين لجسم الطفل.

ومن المهم كذلك الإشارة إلي دور الأسماك بمختلف أنواعها في تعزيز ذكاء الأطفال وذلك لاحتوائها على الأوميجا التى تقوى وتحافظ على صحة العقل.

ولا يغيب عنا هنا الإشارة إلي اللحوم وخاصة الحمراء في تعزيز ذكاء الأطفال حيث  تنشط قدرات المخ لدى الأطفال، وذلك نظرا لما تحتويه من الألياف والبروتينات الهامة وفيتامين ب.

الفاكهة لها دور ملحوظ كذلك في تعزيز ذكاء الأطفال  وخاصة الموز، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم الذى ينشط قدرات المخ ويزيد القدرة الإدراكية لدى الطفل.

الموز يتصدر قائمة الفواكه المعززة لذكاء الأطفال

أما منتجات الألبان فتُعدّ من المصادر الغذائية الجيدة لفيتامينات ب، والتي تُعدّ ضروريةً من أجل نموّ أنسجة الدماغ، والنواقل العصبية، والإنزيمات، بالإضافة إلى أنّها تُعدّ مصدراً ممتازاً للبروتين، والكربوهيدرات، والكالسيوم، وفيتامين د الذي يحتاجه الأطفال والمراهقون بمستوياتٍ أعلى من البالغين، ويمكن إضافة الحليب قليل الدسم، واللبن، وأصابع الجبن قليلة الدسم إلى نظام الأطفال الغذائي.

اقرأ أيضا:

بشرى للنباتيين.. "البيض النباتي" قريباً على موائدكم

وأخير وليس أخر يحضر التوت ضمن قائمة الأطعمة المعززة للذكاء عند الأطفال لما يحتويه  من  فيتامين ج وغيره من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتواء بذوره على دهون أوميغا-3؛ حيث تساهم هذه العناصر في تحسين الذاكرة، كما أنّها تساعد على تعزيز وظائف الدماغ،


الكلمات المفتاحية

ذكاء الاطفال تعزيز ذكاء الأطفال زبدة الفول السوداني الفستق الالبنان الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زبدة الفول السودانى والفستق، من الأطعمة التي يجب اعطاؤها للطفل قبل إتمامه عامين من عمره، فهى تساعد على زيادة نموه العقلى والإدراكى، وينصح بوضعها على