أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل وعود الخطوبة تنتهي بالزواج؟.. زوجة تروي تجربتها

بقلم | ياسمين سالم | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 01:04 م


زوجي كان أيام الخطوبة غاية في الذوق والجمال، وعوده وكلامه عن حياتنا المثالية بعد الزواج هي التي شجعتني على الزواج بسرعة حتي أعيش معه كل ما قاله، لم اكن خائفة من المسؤولية مثل كل البنات بسبب الوعود بأنه سيساعدني في المنزل والتربية والعمل والاهتمامات والحب، كل ذلك ذهب هباء بعد الزواج لم ينفذ ولا وعد، وأصبحت أنا المسؤولة عن البيت والأولاد وعنه هو شخصيًا وأهملت في نفسي وفي أنوثتي، بجد حرام والله ربنا ميرضاش بالظلم؟


(ب. م)


تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:


شرع الزواج من أجل إسعاد أدم وحواء، وإعانة كل طرف منهما على تحمل مشقات الحياة، ومشاركة بعضهما البعض في الفرح وتقاسم الحزن، فالزواج منذ بداية الخليقة وهو عبارة عن علاقة كاملة بين طرفين يبحثان عن السعادة في وجودهما معًا.

على الزوج أن يكون عونًا لزوجته، ويتحمل معها مسؤولية البيت وتربية الابناء، ويكون لها عونًا، فالسعادة تبنى على العطاء وتحمل المسئوليات، وليس التخلي عنها أو الأخذ فقط فكل هذا من أسباب الهدم والتعاسة لا السعادة.

بعض الرجال للأسف يظنون أن المنزل هو مسئولية كاملة ملقاة على عاتق المرأة، في حين أن وظيفة ودور الرجل فقط هي جني الأموال، تلك ليست شراكة بل موردًا مصرفيًا، المرأة تحتاج لتشعر بأنوثتها، فمن حقها أن تبقى كما خلقها الله، لا كما يراها الرجل ويريدها دون مراعاة ما تتحمله من جهد وعبء.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟


الكلمات المفتاحية

خطوبة زواج وعود

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي كان أيام الخطوبة غاية في الذوق والجمال، وعوده وكلامه عن حياتنا المثالية بعد الزواج هي التي شجعتني على الزواج بسرعة حتي أعيش معه كل ما قاله، لم اك