أخبار

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

6 خطوات رئيسية يجب القيام بها إذا تمت إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها

ما حكم تكرر السهو في الصلاة ونسيان سجود السهو؟.. أمين الفتوى يجيب

هل تتناولي حبوب منع الحمل؟.. تعلمي كيفية تجنب آثارها الجانبية

دعاء في جوف الليل: اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أن أرشد أمري

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. تعلم دعاء النبي المستجاب عندما يشتكي حاله الى الله

٧ شفاعات للنبي الكريم يوم القيامة.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد: رسولنا الكريم يعلمنا ماذا نفعل في اللحظات الأولى للزواج

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

بقلم | أنس محمد | السبت 26 سبتمبر 2020 - 02:12 م
Advertisements



تعد الحمى من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، خاصة الأطفال، والحمى لا تعتبر مرضًا في حد ذاتها بل هي عرض لخلل ما في الجسم.

والحمى تسبب ارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالإرهاق وعدم الارتياح أو ربما القشعريرة، وليس من الضروري أن يتم معالجتها بتناول العقاقير، فقط يمكنك اتباع بعض النصائح البسيطة للتخلص منها.

وينصح موقع «boldsky»، بضرورة ملاحظة مدة استمرار الحمى فإذا استمرت لمدة تتراوح بين 3 و4 أيام، لابد من استتشارة الطبيب.

ومن بين نصائح الموقع لعلاج الحمى دون أدوية الأتي:

البقاء رطبًا




الجفاف هو إحد متلازمات الحمى، حيث تدفع ارتفاع درجة الحرارة الجسم لمحاولة استرجاع درجة حرارته الطبيعية عن طريق التعرق الأمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل وبالتالي يحدث الجفاف، لذلك إذا أصابتك الحمى عليك تناول كميات كافية من الماء والعصائر أو الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة الدافئة لتعويض السوائل المفقودة.

اقرأ أيضا:

6 خطوات رئيسية يجب القيام بها إذا تمت إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها



أخذ الاحتياطات اللازمة




عندما تصاب بالحمى يظل الجهاز المناعي في حالة إنتاج أجسام مضادة لمكافحة الأمراض المسببة للحمى مما قد يعله في حالة إرهاق، لذلك عليك توخي الحذر والابتعاد عن مسببات العدوى واتباع أساليب الوقاية منها.



لا تهمل البثور



بعض أنواع الحمى تنتج عن عدوى فيروسية وتتشبب في ظهور البثور في بعض أجزاء الجسم وخاصة منطقة حول الفم، ويفضل علاج هذه البثور حتى لا ينشط الفيروس مرة أخرى في حالة تعرض الجسم لإصابات أخرى.



تعزيز المناعة



المناعة هي العامل الأساسي في التخلص من الأمراض التي تهاجم الجسم، لذلك احرص على تناول الأطعمة الصحية المتوازنة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل تسريع عملية الشفاء، كذلك اتبع أساليب الوقاية كغسل اليدين تطهير الأدوات.



لا تتناول العقاقير بشكل عشوائي



من الأخطاء الشائعة عند الإصابة بالحمى هي تناول البعض للأدوية وخاصة المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، ورغم عدم معرفة نوع العدوى المسبب للحمى مما قد يجعل الحالة تزداد سوءً، لذلك توقف عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب.



الكمادات



تعتبر الكمادات الباردة من أفضل الطرق لخفض درجة الحرارة التي تعتبر من أبرز أعراض الحمى، حيث يؤدي وضع القماش المبلل بالماء البارد على الوجه والرقبة للبضع دقائق لخفض الحرارة بشكل فعال.



ارتداء الكمامة



الإصابة بالحمى تعجعل المناعة ليست على ما يرام مما يجعلك أكثر عرضى للعدوى، لذلك إذا كنت مصاب بالحمى عليك ارتداء الكمامة في الأماكن العامة إذا اضطررت للخروج، وتذكر أن هذه الخطوة ستنمع انتشار العدوى التي أصابتك للآخرين.



خذ قسطًا من الراحة



القسط الكافي من الراحة أمر ضروري يساهم بشكل كبير في التعافي من الأمراض، فإذا تعرضت لحمى تجنب الأنشطة المرهقة التي قد تعيق التعافي.

الكلمات المفتاحية

الحمى علاج الحمى كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد الحمى من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، خاصة الأطفال، والحمى لا تعتبر مرضًا في حد ذاتها بل هي عرض لخلل ما في الجسم.